"إفريقيا والتنمية".. التجاري توقع ثلاث اتفاقيات

الجمعة 15 مارس 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

بالتزامن مع النسخة السادسة للمنتدى الدولي  "إفريقيا والتنمية", وقعت مجموعة التجاري وفا بنك ثلاث اتفاقيات تعاون مع عدد من الهيئات، همت بالخصوص تنمية تمويل التجارة والنهوض بريادة الأعمال النسائية بإفريقيا.

وفي هذا الإطار, وقع الرئيس المدير العام للمجموعة  محمد الكتاني مع المدير التنفيذي للمصرف التجاري الكيني صامويل ماكوم مذكرة تفاهم لتنمية تمويل التجارة، وتبادل الممارسات الفضلى في الميدان البنكي.

وأوضح الكتاني أن هذه المذكرة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لمجموعة التجاري وفا بنك، مضيفا أنها ستمكن الفاعلين الاقتصاديين في كل البلدان التي تتواجد فيها من الولوج إلى السوق الكينية، وأيضا كل الأسواق التي يغطيها المصرف التجاري الكيني على مستوى شرق إفريقيا.

كما وقعت المجموعة والبنك الإفريقي للتنمية وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب والاتحاد العام للمقاولات بالكوت ديفوار وجمعية نساء الأعمال لمصر و مجموعة النفع الاقتصادي (نساء فايدة) اتفاقية تخص مبادرة دعم النساء الإفريقيات رائدات الأعمال، والهادفة إلى النهوض بريادة الأعمال النسائية داخل القارة السمراء.

وتروم الاتفاقية، من خلال المساعدة التي سيقدمها التجاري وفا بنك، تفعيل إطار محفز على تنمية ريادة الأعمال بكل من مصر والكوت ديفوار والسينغال والمغرب، بتعاون بين البنك والجمعيات الموقعة.

كما تم في هذا الصدد كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة التجاري وفا بنك ووكالة الاستثمار الإقليمي بالسوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (كوميسا).

للإشارة الدورة السادسة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية، تحت رعاية جلالة  الملك محمد السادس، على مدى يومين، بمبادرة من صندوق الاستثمار الإفريقي المدى ، المساهم المرجعي لمجوعة التجاري وفا بنك .

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية