قافلة طبية متعددة التخصصات تشرع في تقديم خدماتها لساكنة بإقليم زاكورة

الجمعة 15 مارس 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، فعاليات القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية تافيلالت بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة.

ويستفيد من خدمات هذه القافلة، التي يشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم 45 طبيبا و 20 من الممرضين والأعوان الطبيين المنتمين لمنظمة الهلال الأحر المغربي بزاكورة، ساكنة جماعات حوض المعيدر بإقليم زاكورة المتمثلة في تازارين و أيت بوداوود والنقوب و أيت ولال و تاغبالت.

وتشمل خدمات هذه القافلة تخصصات طب العيون وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب الجلد وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وأمراض السكري،وطب القلب والشرايين وأمراض الروماتيزم، إضافة إلى طب المسالك البولية.

وأوضح أمين الطاهري، عن اللجنة التنظيمية لهذه المبادرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اليوم الأول من القافلة الطبية شهد توافدا كبيرا من قبل سكان الجماعات المستفيدة والمناطق المجاورة لها للاستفادة من الخدمات والاستشارات الطبية المقدمة.

وأضاف السيد الطاهري أن الطاقم الطبي والتمريضي المشرف على القافلة توزع على مختلف الجماعات المستفيدة لتقريب الخدمات الطبية من ساكنة الجماعات المعنية، مشيرا إلى أن ساكنة جماعة تازارين والمناطق المحيطة بها استفادت اليوم من مجموعة من الاستشارات في عدة تخصصات طبية.

وأشار إلى أن برنامج القافلة يتضمن، غدا السبت، زيارة المؤسسة السجنية لزاكورة لإجراء فحوصات طبية لفائدة حوالي 60 سجينا وتوزيع مجموعة من الأدوية عليهم.

وبحسب المنظمين، فإن برنامج القافلة يشمل إجراء نحو 3000 فحص طبي، وعمليات جراحية، إضافة إلى توزيع الأدوية على المرضى الذين سيستفيدون من عمليات الفحص.

كما سيتم على هامش هذه القافلة ، المنظمة بتعاون مع شركة (غرين لي) ، المتخصصة في معالجة النفايات الطبية والصيدلية، توزيع مجموعة من الألبسة، الجديدة والمستعملة، على النساء والرجال والأطفال.

تعليقات الزوّار (0)