عروض لاقتناء 350 حافلة لمواجهة جحيم النقل بالعاصمة الاقتصادية

الجمعة 15 مارس 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أبعد فسخ العقد مع شركة "نقل المدينة" أطلقت شركة التنمية المحلية  الدار البيضاء للنقل " كازا ترانسبور " طلبات عروض لاقتناء قرابة 350 حافلة للنقل الجماعي على مستوى مدينة من حجم العاصمة الاقتصادية.

وتعيش ساكنة الدار البيضاء جحيما حقيقيا مع وسائل النقل, إذ فضلا عن النقص في  عدد الحافلات بالنسبة لمدينة يقطنها الملايين, فإن الحافلات الموضوعة رهن الخدمة, أغلبها مهترءو النقص في عدد الحافلات لتغطية حاجيات ساكنة المدينة, بل إن حتى الحافلات الموضوعة للخدمة, في أغلبها حافلات مهترئة, وتنقل أضعاف حمولتها, مما يجعلها تفتقد إلى جميع المعايير العادية المفترضة في وسيلة نقل.

وتم تحديد قيمة هذه الصفقة في 8 ملايين و950 ألف درهم, فيما تم نشر طلب العروض على الموقع  الرسمي على ا أنترنتيت, علما بأن الأمر يتعلق باقتناء 190 حافلة من النوع العادي في حدود  3 ملايين و800 ألف درهم إلى جانب 160 حافلة مفصلية في حدود  5 ملايين و150 ألف درهم.

وتتوقع الشركة فتح الأظرفة يوم 14 ماي المقبل، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الاجتماع الخاص بتقديم المشروع سيعقد بمكتب الأسواق للشركة يوم 16 أبريل القادم .

كما تأتي هذه الصفقة في أعقاب فسخ العقد الذي كان يربط " كازا ترانسبور " مع "نقل المدينة" من طرف مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات في فبراير الماضي.

وبررت المؤسسة فسخ العقد بعدم التزام "نقل المدينة" بالتزاماتها, لاسيما على مستوى الاستثمار والصيانة إلى جانب عدم تغطية عدد من الخطوط المهمة.

تعليقات الزوّار (0)