مجتمع

عامل اليوسفية يشرف على توزيع مواد غذائية وأفرشة لفائدة نزلاء مؤسسات اجتماعية

علي الرجيب السبت 16 مارس 2019
0-4
0-4

AHDATH.INFO

 

بمبادرة شخصية من أطر مديرية الإستغلالات المنجمية للكنتور، أشرف عامل اقليم اليوسفية مساء يوم الخميس، مرفوقا بمدير الإستغلالات المنجمية للكنتور ومندوبة التعاون الوطني، على حفل توزيع مواد غذائية وأغطية على مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

فبعد زيارة تفقدية لمختلف أجنحة مؤسسة الرعاية الاجتماعية، أو ما يسمى بدار الأطفال باليوسفية، أعطى الانطلاقة لتوزيع مواد غذائية وأفرشة على نزلاء المؤسسة.

كما قام عامل الإقليم بزيارة الى مقر حضانة اليوسفية للأطفال المهملين والنساء ضحايا العنف، التي بدورها استفادت من مواد غذائية وأفرشة وقصصا للأطفال، وهي المؤسسات التي تشرف عليها إدارة التعاون الوطني، حتى تكون في مستوى تطلعات الجهات المسؤولة، نظرا لما تلعبه هذه المرافق من دور إنساني واجتماعي.

الوجهة التالية لعامل الإقليم كانت صوب دار الأطفال بالشماعية، التي استفادت هي الأخرى من هذا الدعم ( مواد غذائية وأفرشة ).

وقد ثمن العديد من المتتبعين هذه الالتفاتة الإنسانية لهذه المراكز مطالبين بمزيد من الدعم، خاصة من طرف إدارة الفوسفاط، وخلق مراكز موازية وبمواصفات حديثة، نظرا للتطور الذي بدأ يعرفه الإقليم مؤخرا خاصة بالمراكز القروية.

كما جددت بعض الهيئات مطالبتها لعامل الإقليم بمواصلة عمله الإنساني، بوضع مخطط اجتماعي تنخرط فيه إدارة الفوسفاط، وهو مطلب تفرضه الظروف المعيشية الصعبة لساكنة المناطق الفوسفاطية.