كانت شاهدة في ملف بيرلسكوني.. تحقيقات في الوفاة الغامضة لعارضة أزياء مغربية بإيطاليا

الأحد 17 مارس 2019
مصطفى العباسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشف قضاة تحقيق إيطاليون الجمعة، إنهم فتحوا تحقيقا في جريمة قتل محتملة، بعد إعلان وفاة المثيرة والمريبة لعارضة الأزياء المغربية الشهيرة "إيمان فاضل" المعروفة ب "روبي"، والتي كانت ضيفة معتادة على ما يعرف بإسم حفلات “بونجا بونجا” الجنسية لرئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني.

ولقيت إيمان (33 عاما) حتفها في الأول من مارس، بعد شهر من دخولها مستشفى في ميلانو بسبب ألم حاد في المعدة، وقالت لأصدقائها ومحاميها في ذلك الوقت إنها تعرضت للتسمم في الغالب، ومما يثير الكثير من الشبهات، انه لم يتم الإعلان عن وفاتها سوى يوم الجمعة الماضي .

وقال كبير ممثلي الإدعاء في ميلانو لـ”رويترز″  انه لم يحدد لحد الآن الأطباء بأي درجة من اليقين، الأسباب المباشرة التي تفسر الوفاة ”مشيرا إلى وجود “العديد من الأمور غير المعتادة” في السجلات الطبية لإيمان.

يذكر ان إيمان والمعروفة ب"روبي" كانت قد أدلت بشهادتها في 2012 خلال محاكمة برلسكوني الذي اتهم بدفع مبالغ مالية مقابل ممارسة الجنس مع عاهرة قاصر. وأدين برلسكوني في البداية لكن تمت تبرئته بعد ذلك بعد أن حكم قاض بأنه لم يكن يعرف أن العاهرة قاصر.
لكن ممثلين عن الادعاء وجهوا اتهامات جديدة بحق برلسكوني ومتهمين آخرين برشوة بعض النساء اللائي حضرن تلك الحفلات لمنعهن من الإدلاء بالحقيقة خلال المحاكمة الأولى. ونفى المتهمون ذلك.

وذكرت صحف إيطالية أن إيمان كانت تكتب كتابا عن تجاربها وأن قضاة التحقيق حصلوا على نسخة من نصه عقب وفاتها.

وهكذا تعود قضية روبي بقوة في المشهد السياسي الإيطالي بعدما تأكد خبر وفاة الشاهدة الرئيسة إيمان فاضل البالبغة من العمر 33 سنة في ظروف غامضة حيث أصدر المدعي العام في ميلانو فرانشيسكو جريكو ، أمرا عاجلا بفتح تحقيق شامل حول ظروف الوفاة، لدرجة أنه صرح لوسائل الإعلام الإيطالية بأن الضحية عانت بشكل لا يطاق.

يذكر أن الهالكة  إيمان فاضل تم إدخالها إلى المستشفى يوم 29 يناير الماضي في قسم الحالات الخطيرة، وبعد تدهور حالتها الطبية بشكل فظيع تم تحويلها لقسم العناية المركزة ..

وفي تصريح لوسائل الإعلام الإيطالية قال المدعي العام بميلانو، أنه تم الوقوف على العديد من الأمور الغامضة في الملف الطبي لإيمان فاضل ، ولهذا أمر بتشريح الجثة لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة، و ستشرف على عملية التشريح المدعية  التي كانت تمثل الإدعاء العام في محاكمة روبي برلوسكوني، ولهذا فتحت التحقيق من جديد في القضية وطلبت من المستشفى عينات جديدة من دم الضحية إيمان فاضل وتم الإستماع لشهود جدد.

تعليقات الزوّار (0)