اقتصاد

هؤلاء هم الأعضاء الجدد في فريق أحمد رضى الشامي

أحمد بلحميدي الاحد 17 مارس 2019
رضا الشامي
رضا الشامي

AHDATH.INFO

بعد حوالي أربعة أشهر على تعيين أحمد رضى الشامي رئيسا له, قام  المجلس  الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, بتجديد أعضاء مكتبه, وذلك وفق مضامين قانونه الداخلي.

ويتكون مكتب المجلس فضلا عن رئيسه من الرؤساء الممثلين لفئاته الخمس, إلى جانب رؤساء سبع لجان,علما بأن عملية الاختيار يحسم فيها أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس.

وفي التفاصيل, انتخبت الجمعية العامة التي التأمت يوم 28 فبراير الماضي, كلا من طريق أكيزول ممثلا عن الخبراء, ومحمد بنجويدة ممثلا للنقابات وعبد الكريم فطاط عن الهيئات و الجمعيات المهنية,وكريمة مكيكة ممثلة عن الجمعيات النشيطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والعمل الجمعوي, و لطفي بوجندار، ممثل فئة الشخصيات المعينة بالصفة.

كما يتكون المكتب الجديد، حسب المصدر ذاته، من رؤساء اللجن الدائمة السبع الذين تم انتخابهم من طرف أعضاء هذه اللجن بتاريخ 13 و14 مارس 2019.

ويتعلق الأمر بلعربي بلعربي، رئيس لجنة القضايا الاقتصادية والمشاريع الاستراتيجية، و نجاة السيمو، رئيسة لجنة قضايا التشغيل والعلاقات المهنية، و زهرة الزاوي، رئيسة لجنة القضايا الاجتماعية والتضامن، و خليل بنسامي، رئيس لجنة البيئة والتنمية المستدامة، و أمين منير العلوي، رئيس لجنة القضايا مجتمع المعرفة و الإعلام، و لحسن أولحاج، رئيس لجنة تحليل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، و عبد الرحيم الكسيري، رئيس لجنة الجهوية المتقدمة والتنمية القروية والترابية.

وأضاف البلاغ أن اللجن الدائمة السبع انتخبت، كذلك، مقرريها وهم، على التوالي،لطيفة بنواكريم، و محمد موستغفر، ومحمد الدحماني، و نور الدين شهبوني، و مصطفى اخلافة، و حكيمة الناجي ود إدريس بلفاضلة.