أحداث ديكالي

بعد انتشار ظاهرة التباهي بالحيوانات الخطرة .. الإمارات تنظم حيازة الحيوانات

متابعة الاحد 17 مارس 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بعد انتشار ظاهرة التباهي بامتلاك الحيوانات الخطرة، والتنقل بها في فضاءات عامة وفق ما وثقت له صور على مواقع التواصل، اختار مجلس الوزراء الاماراتي  أمس السبت (16 مارس) وضع لائحة خاصة بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة، مؤكدة أن هذا الأمر يجب أن يقتصر على أصحاب "الخبرة والمختصين"

وحظرت اللائحة تنظيم المعارض أو المنافسات للحيوانات الخطرة "دون الحصول على موافقة مسبقة". وقال مجلس الوزراء في بيان ان هذه اللائحة تهدف إلى "توفير الأمن والأمان في المجتمع الإماراتي وحفاظاً على الثروة الحيوانية وتوفير الرعاية اللازمة لها".

وتضم اللائحة 12 مادة تحدّد شروط نقل الحيوانات الخطرة، وأماكن إيوائها، إلى جانب تدابير حجزها ورعايتها والتصرف بها. وبحسب القانون واللائحة، فإنه "يحظر حيازة أو امتلاك الحيوانات الخطرة على الأفراد".

واستثنت اللائحة من ذلك "المنشآت الحاصلة على رخصة، مثل حدائق الحيوان والمتنزهات الحيوانية والسيرك، ومراكز الرعاية والإيواء المتخصصة، والمراكز والمؤسسات البحثية العلمية".

تجدر الإشارة أن البلدان الخليجية عموما تعرف انتشار ظاهرة امتلاك الحيوانات الخطرة، من أسود و نمور و زواحف، ويعمد الشباب الخليجي إلى تنظيم مقالب بهذه الحيوانات، أو التنقل بها داخل السيارات مما يشكل خطورة على المارة.