مجتمع

"الحريك" ينتقل إلى مارينا طنجة

محمد كويمن الاحد 17 مارس 2019
Sans-titre-1-1-1
Sans-titre-1-1-1

AHDATH.INFO

انتقل "الحريك" إلى الميناء الترفيهي "مارينا طنجة"، بعدما كشفت مصالح الأمن مؤخرا عن تورط مسيرين لزورقين ترفيهيين في تنظيم عملية للهجرة السرية انطلاق من سواحل المدينة نحو الجنوب الاسباني.

وكانت البحرية الملكية قد رصدت يختا بعرض أشقار يشتبه في تنفيذه عملية تهجير حوالي 20 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ومن خلال معطيات البحث تبين أن اليخث أبحر من الميناء الترفيهي فارغا بترخيص حصل عليه شخص يحمل وكالة من مالك اليخث، قبل أن ينتقل إلى الموقع الذي كان يستعد فيه لنقل المهاجرين، وفق المعلومات الأولية التي كشفت عنها تدابير الرصد والمراقبة للبحرية الملكية.

كما تورط زورق آخر، كان يرسو بالميناء الترفيهي في عملية الهجرة السرية، بعدما تبين أن الشخص الذي أبحر به اتفق مع بعض المرشحين لتهجيرهم نحو الضفة الأخرى.

انتقال "الحريك" إلى الميناء الترفيهي، دفع المؤول الأول عن الاستعلامات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني، إلى زيارة الميناء، والاستفسار حول علاقة بعض أصحاب اليخوث بالهجرة السرية، بعدما كشفت العمليتين الأخيرتين عن قيام بعض الأشخاص الذين يتوفرون على الوكالة باستغلال هذه المراكب في عمليات مشبوهة، في الوقت الذي يسيء ذلك إلى دور مارينا طنجة الترفيهي والسياحي.