ثقافة وفن

تقديم مسرحية "زهر وشوك "يوم 23 مارس الجاري بالرباط

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 18 مارس 2019
AFFICHE-ZHAR-660x330-1080x630
AFFICHE-ZHAR-660x330-1080x630

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال - قطاع الثقافة، اليوم الاثنين، أن فرقة مسارات للإبداع الثقافي والفني ستقدم مسرحيتها "زهر وشوك" يوم 23 مارس الجاري بقاعة باحنيني بالرباط.

وأوضح قطاع الثقافة، في بلاغ له، أن هذه المسرحية، المستوحاة من مسرحية " الكونتنير" للكاتب المسرحي والناقد عباس الحايك، سيتم تشخيصها من قبل الفنان عبد الكبير الركاكنة، والفنانة ضحى أزمي والفنان عبدو جلال، بينما ستكون السينوغرافيا والإخراج من قبل الفنان سعيد بهادي.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المسرحية تتناول حياة زوجين مرا بمراحل صعبة جعلتهما يعيشان تجارب حياتية بحلوها ومرها، إذ جمعتهما ألفة تطورت لتصبح حبا حيث انتهى بهما الأمر بالزواج وإنجاب طفلين، مضيفا أن تكاليف الحياة وتعقيداتها جعلتهما يعانيان كثيرا نظرا لهزالة مدخول الزوج "ناجي"، الذي كان يشتغل بإحدى الصيدليات بأجر زهيد، مما اضطره ليسرق من الصيدلية ليواجه كلفة الحياة، فاضطرت بدورها "صابرة" إلى التخلي عن عملها كأستاذة للموسيقى وعن حلمها بأن تصبح فنانة لتربية الطفلين وتلازم البيت للاعتناء بهما.

وأضاف البلاغ أن "ناجي" سيدخل السجن وستضطر "صابرة" لخدمة البيوت، فينتهي بهما الأمر للهروب ويصبحا لاجئين ليعيشا ظروفا قاسية.