مجتمع

لجنة السير والجولان تضع شوارع طنجة تحت المراقبة

محمد كويمن الثلاثاء 19 مارس 2019
1487854018
1487854018

AHDATH.INFO

قامت لجنة السير والجولان بجماعة طنجة، بتحديد مجموعة من أماكن تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة (الرادارات)، لمراقبة مخالفات السير بمختلف الشوارع بالمدينة، التي تعد نقطا سوداء لمستعملي العربات والراجلين.

ويرتقب أن يتم الشروع في تثبيت 15 جهازا للمراقبة، سيتم توزيعها بمواقع مختلفة منها كورنيش المدينة انطلاقا من مدار "ماكدونالز" في اتجاه فندق سيزار، وبطريق مرقالة من الميناء الترفيهي في اتجاه حي ادرادب، وبشارع مولاي رشيد من مدار القاعة المغطاة في اتجاه أسواق السلام.

ومن مدار اجبيلة في اتجاه الزياتن، وبطريق الرباط من مدار في اتجاه الملعب الكبير لطنجة، ومن مدار العرفان نحو مدار المطار، وبطريق تطوان من مدار مرجان في اتجاه مدار مشلاوة، ومن قنطرة مغوغة في اتجاه مدار ابن عجيبة، وأيضا ما بين قنطرة بن ديبان وقنطرة البوغاز عند مدخل المدينة.

وأعلنت لجنة السير والجولان بجماعة طنجة، أن هذه التدابير المعلن عنها بتنسيق مع مصلحة النقل الطرقي بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك، ومصلحة السير والجولان بولاية الأمن بطنجة، تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية 2017-2026، التي "من تداعياتها تعزيز المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير"، وكذا في إطار "التحضير الجيد لضمان أسباب نجاح هذا الورش الذي سيكون له الأثر البالغ في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية على المستوى الوطني والمحلي".

وتشهد طنجة مجموعة من حوادث السير المميتة، كانت آخرها يوم الجمعة المنصرم، على مستوى شارع مولاي رشيد، حين دهست سيارة من نوع "داسيا داستر" راجلين، أحدهما لقي حتفه والثاني نقل في حالة خطيرة إلى المستشفى، ويشتكي سكان مجموعة من المناطق من غياب ممرات الراجلين آمنة بعد توسعة العديد من الشوارع في إطار أوراش طنجة الكبرى.