اقتصاد

مطار محمد الخامس أفضل مطار بإفريقيا

أحمد بلحميدي الأربعاء 20 مارس 2019
مطار محمد الخامس
مطار محمد الخامس

AHDATH.INFO

للمرة الثانية على التوالي, تم تصنيف مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء كواحد من أحسن المطارات بإفريقيا في سنة 2018.

هذا التتويج جاء بفضل فيما يخص جودة الخدمات المقدمة للزبائن، كما  أكد ذلك المجلس الدولي للمطارات الذي أجرى استطلاعا حول رضى المسافرين, بوأ على إثره أكبر مطار بالمملكة المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي.

 

وقال المكتب الوطني للمطارات بأن مطار محمد الخامس الدولي صنف أحسن مطار بإفريقيا مناصفة مع مطار ديربان بجنوب إفريقيا في صنف المطارات، التي تستقبل سنويا حركة للنقل الجوي بين 5 و15 مليون مسافر.

كما أوضح أبن هاته الجوائز السنوية لجودة الخدمات المطارية للمجلس الدولي للمطارات تكافئ أحسن المطارات بالعالم استنادا على نتائج استطلاع رضا المسافرين «أ إس كي» لقياس رضا المسافرين للمطارات.

ويرتكز هذا الاستطلاع على جملة من المعايير الموضوعية، التي تغطي مسار المسافر بالمطار، مشيرا إلى أن المجلس الدولي للمطارات أطلق هذا الاستحقاق للتنويه بالمطارات التي تحصل على أحسن النتائج في استطلاعات الجودة حول الخدمات المطارية، مضيفا أنه تم إنجاز استطلاع (أ إس كي ) لسنة 2018 عبر سبر آراء حوالي 650 ألف مسافر بـ376 مطارا في 90 بلدا حول العالم.

وللإشارة، سيتسلم مطار محمد الخامس الدولي هذه الجائزة بمناسبة حفل افتتاح المنتدى العالمي للتميز في خدمة الزبائن للمجلس الدولي للمطارات، الذي ستحتضنه مدينة بالي بأندونيسيا من 02 إلى 05 شتنبر 2019.