اقتصاد

مكتب السياحة..40 خط جوي جديد مع انطلاق موسم الصيف

أحمد بلحميدي الأربعاء 20 مارس 2019
المكتب الوطني للسياحة
المكتب الوطني للسياحة

AHDATH.INFO

خطوط جوي جديد ستنطلق الصيف المقبل لتعزيز الأسواق السياحية بين أوروبا,ومختلف جهات المملكة. ويصل مجموع الخطوط الجديدة إلى 40 خط, فيما ستنضاف  هذه الرحلات الأسبوعية الـ85 الجديدة إلى أكثر من 1200 رحلة، وتمثل ما لا يقل عن 456.686 مقعدا جديدا.

وقال مكتب السياحة إن هذه التطورات تؤكد  جاذبية الوجهة المغربية لدى الأسواق الرئيسية للسياحة من قبيل فرنسا، إسبانيا، ألمانيا ولكن أيضا بالنسبة لتركيا وإيطاليا، وبلدان أخرى بالقارة الأوروبية.

وتظل مراكش، الوجهة الأكثر استفادة بـ19 خطا جديدا، تتبعها طنجة ب6 خطوط وفاس ب5 خطوط. كما استفاد الشمال مع تطوان، والجنوب مع أكادير وورزازات والداخلة من خطوط جوية جديدة.

كما ستتكلف حسب المكتب  ثمانية شركات طيران بتغطية هذه الخطوط الجديدة: Ryan Air، Easy Jet، Turkish Airlines، Air Arabia، Vueling Airlines، Transavia، Volotea، Condor,تنضاف إليها الخطوط الجديدة التي فتحتها "الخطوط الملكية المغربية" في اتجاه الدار البيضاء انطلاقا من فيينا، أثينا، ميامي، وبوسطن.

وإذا كانت شركة "TUIFly" قررت الانسحاب من خط "شارل روا- الصويرة" خلال صيف 2019 مبررة خطوتها بالضغط القوي الممارس من طرف شركات الطيران خلال موسم الصيف، وحاجتها لتعبئة طائراتها للخطوط الأكثر ربحا- فإن "المكتب الوطني المغربي للسياحة" يضيف بلاغه الذي توصل به موقع "أحداث أنفو" ,تصرف بسرعة واتصل بشركات أخرى ترغب في العمل على هذا الخط, مضيفا بأنه تمكن من عقد شراكة  مع "Ryan Air" التي ستنظم رحلات بين "شارل روا" و"الصويرة" انطلاقا من شتاء 2019-2020، بوتيرة مرتين في الأسبوع.