مجتمع

الحبس النافذ لرئيس جماعة الحدادة

رشيد زرقي الجمعة 22 مارس 2019
image-212
image-212

AHDATH.INFO

ادانت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة الاربعاء ، رئيس جماعة الحدادة باربعة اشهر حبسا نافذا،  ومستشارا جماعيا معه بثمانية اشهر حبسا نافذا ، فيما متعت هيية الحكم مستشارا ثانيا بالبراءة .

 وكان  المستشاران الجماعيان قد وضعا رهن الاعتقال الاحتياطي بعد ان قاد كمين امني الى توقيفهما في قضية رشوة وابتزاز، بعدما تقدم رئيس الجماعة القروية الحدادة الذي نجح باسم ل”البيجيدي” قبل ان يتبرا منه اخيرا،  بشكاية يتهمهما من خلالها  بابتزازه ومطالبته بمبالغ مالية .

و في تطور مثير  لهذه القضية ، " انقلب السحر على الساحر "، حيث واجه رئيس الجماعة وهو  صاحب الشكاية اثناء هذه المحاكمة شكاية مضادة اعتبرها اثناء اطوار المحاكمة كيدية،  لمواطنين يتهمونه باستمالتهم مقابل مبالغ مالية وذلك  اثناء الحملة الانتخابية التي قادته الى رئاسة جماعة الحدادة بعد  فوزه في الانتخابات الجماعية الماضية .

وبناء على هذه الشكاية ادين رئيس الجماعة وهو في حالة سراح  باربعة اشهر حبسا نافذا ، فيما ادين مستشار جماعي بثمانية اشهر حبسا نافذا بتهمة الارتشاء والابتزاز  ، في الوقت الذي افرج  عن المستشار الثاني بعد تمتيعه بالبراءة من طرف هيئة المحكمة .