اقتصاد

للإطلاع على المؤهلات السياحية بالمنطقة.. وفد صحفي إسباني يزور ورزازات

متابعة الجمعة 22 مارس 2019
45D1AF53-2F99-4A8F-AEFF-E5271D5766F8
45D1AF53-2F99-4A8F-AEFF-E5271D5766F8

Ahdath.info

 يقوم وفد صحفي إسباني بزيارة لإقليم ورزازات، يطلع من خلالها على المؤهلات السياحية التي يزخر بها إقليم ورزازات، بوابة الجنوب الشرقي للمغرب و"هوليود إفريقيا"، الغني بالتنوع الثقافي والسياحي، إلى جانب اللقاء بمهنيي القطاع.

وتشكل هذه الزيارة، التي تمتد خلال الفترة  مابين 23 و26 مارس الجاري، وينظمها المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات بشراكة مع المجلس الجماعي لورزازات، وبتنسيق مع الجمعية الوطنية للصحافيين المهنيين بمراكش وإتحاد الصحفيين الإسبان بمدريد، مناسبة للوفد الاسباني للتعرف على المؤهلات السياحية التي يزخر بها إقليم ورزازات وضمنها قصبتا تاوريرت وايت بنحدو، وواحتي سكورة فينت ومتحف السينما، بالإضافة إلى أهم المعالم التاريخية بالإقليم، والبنيات التحتية الفندقية والترفيهية.

وتأتي هذه الزيارة بعد مشاركة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، في الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد باسبانيا (فيتور 2019)، ولقاء رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات «رحو بلغازي»، بممثل اتحاد الصحفيين الاسبان بمدريد، من أجل تعزيز التقدم المسجل في السوق الاسبانية التي عرفت تطورا كبيرا من حيث الوافدين بنسبة 9٪؜ مع نهاية نونبر 2018، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017.

وسيزور الوفد الصحفي الاسباني ونظراؤهم المغاربة مجموعة من المؤسسات السياحية من ضمنها فنادق ودور للضيافة ومطاعم، للتعرف على بنيات الاستقبال والعرض السياحي المتاح.

ويسعى المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات بتعاون مع شركائه، من أجل استقطاب مزيد من السياح الأجانب للإقليم الذي يتوفر على مؤهلات سياحية وثقافية هائلة ومتنوعة تغري بالاستمتاع والاستجمام، حيث برمج المجلس الإقليمي للسياحة بورززات العديد من الأنشطة الترويجية للتعريف بوجهة ورزازات على مستوى السوق الاسبانية، وذلك لأهمية هذه السوق التي تشهد نموا قويا.