مغربيان ضمن اللائحة النهائية لجائزة "أورانج" للكتاب بالقارة الافريقية

الجمعة 22 مارس 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت لجنة تحكيم جائزة "أورانج" للكتاب في القارة الأفريقية لسنة 2019، في دورتها الأولى، لائحة نهائية من ست مؤلفات، تضم المغربيين سليمة الوفا بعنوانها " كراسي الطين"، و أمين العلمي بعنوان بمشاركة "لم يمت حتى".

وقد تم اختيار الأعمال المشاركة من بين 59 عنوانا يمثل 16 بلدا إفريقيا، على أن يتم إعلان النتائج يوم السبت 23 مارس بمدينة ياوندي الكاميرونية، حيث ستخصص جائزة قدرها 10 آلاف يورو للفائز، مع تخصيص حملة ترويجية للعمل الأدبي الفائز.

وتضم اللائحة النهائية إلى جانب المغربيين، كل من "مونيال، دموع الصبر" للكاتبة دجايلي أمادو أمل من الكاميرون، و"على وشك الموت" للكاتب خليل ديالو من السنغال ، "الزنقة 171" للكاتب بيار كواسي كانجانو من الكوت ديفوار، و"الركام الساخن" للكاتب يامن المناعي من تونس.

وضمت اللجنة كل من الإعلامييْن الفرنسييْن إيفان أمار وفاليري ماران لاماسلاي، والروائي السنغالي محمد مبوغار سار، والكاتب والمغني الكونغولي ويلفريد نسوندي، والكاتبة والإعلامية الملغاشية ميشال راكوتوسون، والكاتب الكاميروني الأصل كوام تاوا، والكاتبة والإعلامية الفرنسية _ الكاميرونية إليزابيث تشونغي، والكاتبة والإعلامية التونسية فوزية زواري.

وتمت استضافة المؤهلين الستة للمعرض الدولي للكتاب بباريس لتقديم كتبهم المرشحة، بمشاركة كريستين ألبانيل، وزيرة الثقافة السابقة والرئيسة المنتدبة لمؤسسة أورانج.

تعليقات الزوّار (0)