اقتصاد

جهة الدار البيضاء تدخل في رأسمال القطب المالي

متابعة الجمعة 22 مارس 2019
finance
finance

AHDATH.INFO

صفقة بين جهة الدار البيضاء- سطات و القطب المالي للعاصمة الاقتصادية للمملكة.ووقع مصطفر باكوري رئيس الجهة, اتفاقية مع سعيد الإبراهيمي المدير العام للقطب, بموجبها فوت القطب  20 في المائة من رأسماله إلى الجهة.

وفيما بلغت 100 مليون درهم, فإنه تترجم اتفاقية  القناعة المشتركة للطرفين من أجل تكريس موقع القطب المالي للدار البيضاء كرائد على الصعيد الافريقي، وتعزيز توجه الدار البيضاء الكبرى لتصبح حاضرة خدماتية بامتياز.

و اعتبر باكوري أن القطب المالي للدار البيضاء الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس سنة 2010 ، يستمد أهميته الكبرى من الأهداف التي خلق من أجلها ،و المتمثلة أساسا في جعله بوابة مثلى للانفتاح على الدول الافريقية و تعزيز جاذبية الدار البيضاء الكبرى .

و بعد أن وصف القطب المالي للدار البيضاء بالواعد ، اعتبر  باكوري أن هذه الهيئة المالية تضفي قيمة نوعية على القطاع الخدماتي و المالي و تساهم في تسريع الاقلاع الاقتصادي للمغرب و انفتاحه على الصعيدين الاوربي و الافريقي .

ومن جهته، اعتبر الابراهيمي أن اتفاقية الشراكة الموقعة تكتسي أهمية قصوى باعتبارها ستساهم في توطيد العلاقات بين القطب المالي للدار البيضاء وجهة الدار البيضاء –سطات ،التي ستصبح ضمن المستثمرين الهامين في القطب ،و عنصرا فعالا في مجلس إدارته .

كما أكد المتحدث ذاته  أن الهدف من الاتفاقية ،يتمثل أيضا في تقوية إشعاع القطب المالي لعلى الصعيد الدولي و تحسين و تعزيز جاذبية الدار البيضاء كحاضرة اقتصادية عموما و خدماتية على وجه الخصوص.