مجتمع

بدعوى الدفاع عن ضحايا مشروع عقاري.. صفحة فيسبوكية تبتز متهمين بتطوان

مصطفى العباسي السبت 23 مارس 2019
almaghribtoday-ولاية-أمن-تطوان
almaghribtoday-ولاية-أمن-تطوان

AHDATH.INFO

تقدمت أسرة محمد الكواز، المعتقل على ذمة قضية تتعلق بتلاعبات في بيع عقارات بتطوان، بشكاية لدى النيابة العامة، تشتكي أحد "الضحايا" الذي يقوم بابتزازهم عبر صفحة فيسبوكية، سماها "ضحايا الكواز ومن معه".

وكشفت مصادر من اسرة الكواز  أن المعني استغل الصفحة الفيسبوكية، لترويج الكذب، وابتزاز جميع المتورطين في هذا الملف، وتمكن فعلا من استرجاع أمواله التي دفعها بالشقة، وتعويضات للتنازل عن الشكاية، ولازال مع ذاك ينهج اسلوب الابتزاز عبر صفحته تلك.

واكد بعض ضحايا هذا الملف، أن الصفحة المعنية، لا تمثلهم وان حملت عنوان مأساتهم، وان المعني يقوم برفقة اخرين، باستغلال الوضع لابتزاز الجميع، بل تمكن في البداية من جمع اموال من الضحايا انفسهم، بدعوى نشر مشاكلهم وترويجها في الصحافة والفايسبوك، وهو ما لم يحدث، بحيث استولى على تلك الاموال لصالحه.

وتنتظر اسرة الكواز، ومعها ضحاياه ايضا، ان تفتح النيابة العامة بتطوان، تحقيقا في الشكايات الموجهة ضد الشخص المذكور، والذي ينحدر من مدينة فاس، ويقيم بشكل غير مستمر بفرنسا.

ذات المصادر، كشفت عن وجود "مبتزين" آخرين في هذا الملف، الرائج امام المحكمة حاليا، من بينهم بعض "الضحايا"، الذين استفادوا من تعويضات واسترجعوا اموالهم، ووقعوا على تنازلات، ليعودوا مجددا للتراجع عنها، مطالبين كل متهم على حدى بتمكينهم من تعويضات لاجل التنازل له، وهو ما قد يمكن بعضهم من اضعاف اضعاف ما كانوا قد دفعوه في تلك الشقق التي هي لب المشكل.