السياسة

بالفيديو.. روتانا تردّ على MBC وتهاجم عمرو أديب: « طبّال ومتكسّب بلسانه ومن الردّاحين الذين يشار إليهم بالبنان»

متابعة الاحد 24 مارس 2019
collage-135-900x400
collage-135-900x400

AHDATH.INFO

لم يطُل ردّ قناة روتانا على الإعلامي المصري عمرو أديب الذي هاجم الأمير الوليد بن طلال على شاشة MBC، فخرج المذيع السعودي إدريس الدريس، مساء السبت 23 مارس 2019، في برنامج «الأسبوع في ساعة» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، مدافعاً عن مالكها الأمير الوليد.

كان عمرو أديب قد هاجم بشكل صريح، الأمير الوليد، لانتقاد الأخير تغطية قنوات عربية لحادث نيوزيلندا وعدم وصفها للهجوم بـ «الإرهابي».

وقال الإعلامي السعودي إدريس: «إن قناة العربية لم تحسن الاختيار في ظهور عمرو أديب لمهاجمة الأمير الوليد، ليتها كلفت من له مصداقية وقبول، عوضاً من أن تستعين في شأن سعودي بأجير مصري».

وأضاف: «الجميع يعرف أن عمرو أديب طبّال عمّال على بطّال، وأنه متكسّب بلسانه، وأنه من الردّاحين الذين يشار إليهم بالبنان».

وأكد مذيع قناة «روتانا خليجية» أن كلام عمرو أديب عن الأمير السعودي، والذي استمر 18 دقيقة، مليء بالمغالطات، سارداً المعلومات التي تثبت ذلك.

وعاد إدريس لمهاجمة القناة السعودية بالقول: «لا يليق بالعربية أن تسمح لعمرو أديب بأن يضع الإسقاطات الكاذبة على الأمير الوليد».

وخاطب عمرو أديب قائلاً: «ليس من الشطارة أن تتكئ على عدد من الأسماء لتنتصر لموقفك، وتقوي حجتك».

وأضاف: «ما كان بودّي أن تستعين قناة العربية بعمرو أديب الشهير بتبديل مواقفه كتبديل ملابسه»، مشيراً بذلك إلى الفيديو الذي نشره علاء مبارك للإعلامي المصري، ويظهر كيف كانت مواقف عمرو أديب تجاه عائلة مبارك قبل الإطاحة بهم وبعدها.

وقال لعمرو أديب: «لا تعلمنا أنت عن مواقف MBC والعربية فهي قناتنا السعودية، نعرفها قبل أن تأتيها أنت وتعمل بها قبل يومين، وتبدأ بالمزايدة علينا».

وختم حديثه بالقول: «أسرع معركة ممكن أن تخسرها هي التي تستعين فيها ببيّاعي المواقف.. ولسنا في حاجة أن يعلّمنا عمرو أديب ويشكك في ولاء أحد أفراد الأسرة المالكة».