اقتصاد

بدعم بريطاني..طنجة تستضيف أول منتدى للوكالات الجهوية

أحمد بلحميدي الاحد 24 مارس 2019
وكالات جهوية
وكالات جهوية

AHDATH.INFO

احتضنت مدينة طنجة أمس السبت المنتدى الوطني الأول للوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع. المنتدى المنظم من طرف جهة  طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع برنامج "تشارك" الممول من طرف وزارة الخارجية البريطانية وبتنسيق مع جمعية جهات المغرب،انعقد تحت شعار "اندماج في الحاضر لبناء المستقبل", فيما يهدف  إلى خلق فضاء لتبادل الخبرات بين مختلف الوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهات المملكة، وكذلك تسليط الضوء على نماذج الحكامة الجيدة والممارسات الفضلى وسبل التنسيق بين مختلف الفاعلين المعنيين بالموضوع.

وفيما تقرر أن هذه التظاهرة موعدا سنويا, لتدارس ختلف الإشكاليات والمواضيع المتعلقة بكيفية اشتغال هذه الوكالات الحديثة الإنشاء, فقد تطرق النسخة الأولى للمنتدى  لمواضيع تكتسي أهمية بالغة كحكامة الوكالات الجهوية وسبل التعاون والتنسيق بينها وبين مختلف الفاعلين الجهويين, إلى جانب  تتبع وتقييم تنزيل السياسات والبرامج على المستوى الجهوي.

وبحضور متخصصين وفاعلين من مختل الوكالات الجهوية ومجالس الجهات, والمصالح الخارجية للوزارات والقطاع الخاص, والمجتمع المدني تم استعراض تجربة كل جهة مع الوكالات الجهوي لتنفيذ المشاريع خلال النصف الأول من ولاية الجهات منذ دخول القانون التنظيمي للجهات 111.14 حيز التنفيذ.