اقتصاد

هذه حصيلة "استشارةو هندسة وتنمية" في 2018

أحمد بلحميدي الاثنين 25 مارس 2019
AMARA
AMARA

AHDATH.INFO

تحت رئاسة عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء, انعقد بسلا  المجلس الإداري لشركة "استشارة، هندسة وتنمية", خصص للتداول حول حصيلة هذه الشركة خلال العام الماضي.

الشركة المتخصصة في الدراسات لاسيما فيما يتعلق بالبنيات التحتية, عرفت  خلال العام الماضي ارتفاعا في رقم معاملاتها بنسبة 17،66 في المئة، مسجلة  بذلك ناتجا صافيا بقيمة 18،72 مليون درهم, فيما ارتفع رقم معاملات التصدير بنسبة 27.55 في المائة.

السنة الماضية اتسمت كذلك, باقتناء عقد جديدة بالمغرب وب18 دولة إفريقيى أخرى وذلك بمبلغ إجمالي بلغ 400 مليون درهم, فيما يتوقع أن يرتفع الإنتاج ج بنسبة 8،3 في المئة، مع تحسن مستوى مؤشرات الأداء.

وقال المدير العام للشركة، منصف الزياني، سجلت الشركة ارتفاعا في أنشطتها خلال سنة 2018، برقم معاملات يسجل ارتفاعا ومؤشرات أداء في تراجع طفيف, مضيفا بأن مؤشرات الأداء المسجلة تعزى إلى تنافسية القطاع، إضافة إلى أسعار تتجه نجو الانخفاض.

ومن جهته,اشار الوزير  اعمارة إلى أن هذا الاجتماع يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للوزارة، بالنظر لعلاقتها مع شركة "استشارة، هندسة وتنمية"، التي تتميز بحضور قوي في سوق الدراسات في المغرب.

وأوضح أن "الأمر يتعلق بدراسات اساسية لجميع المشاريع التي نقوم بها، خاصة في مجال البنيات التحتية، الذي يشهد حاليا تحولات مهمة نتيجة المنافسة".