فاس تحتضن مؤتمرا دوليا حول الإعلام والهوية

الثلاثاء 26 مارس 2019
المهدي بنجلون (صحافي متدرب)
0 تعليق

 AHDATH.INFO

 

ينظم مختبر التواصل وتقنيات التعبير، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس، بجامعة سيدي محمد ابن عبد الله فاس، مؤتمرا دوليا في موضوع "الإعلام والهوية"، وذلك يوم غد الثلاثاء 26 مارس، بكلية الطب والصيدلة بفاس.

وعلى مدى ثلاثة أيام "26-27-28" المقبلة، ستنطلق أشغال المؤتمر بحضور ثلة من الأساتذة الجامعيين وإعلاميين من داخل المغرب وخارجه.

وحسب ما ورد في البرنامج العام، للجهة المنضمة، فإن المؤتمر، سيسلط الضوء على مفهوم الهوية في أبعاده الثقافية والفكرية والسياسية والدينية، كونه من أكثر المفاهيم إثارة للجدل والنقاش بين مختلف الباحثين والدارسين، علاوة على ضبط علاقة الإعلام بالهوية، خاصة وأنها من القضايا الهامة التي استأثرت باهتمام مختلف الباحثين المتخصصين، وفي مقدمتهم السياسيين والإعلاميين. وهذا ما أكدته مختلف الدراسات والأبحاث، حيت أبرزت أهمية وسائل الإعلام المختلفة في صناعة الهوية الوطنية، وصياغة القيم، والنهوض بمخرجاته التثقيفية والهوياتية.

كما يهدف المنظمون من هذا المؤتمر "الإعلام والهوية"، إلى إبراز دور الإعلام في بناء الهوية وتثبيت قيم المواطنة، من خلال خمس محاور كبرى، تهم الإعلام والهوية السياسية أو الإعلام السياسي والهوية (قيم المواطنة، الثقافة السياسية، الإيديولوجية السياسية، المجتمع المدني)، وكذا الاعلام الديني والهوية، بالإضافة إلى الاعلام التربوي وقضايا الهوية، علاوة عن الاعلام والهوية الثقافية، وأخيرا الإعلام الرياضي والهوية.

تعليقات الزوّار (0)