المقرئ أبو زيد يواصل ندوته رغم سقوط 80 طالبا متأثرين بتسمم غذائي أمام أنظاره

الثلاثاء 26 مارس 2019
عبدالفتاح زغادي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أصيب حوالي 80 طالبا أمس الاثنين بتسمم غذائي ظهرت أعراضه عليهم أثناء متابعتهم لندوة من إلقاء أبو زيد المقرئ الإدريسي، منظر حركة التوحيد الاصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة و التنمية .

فخلال الدورة 21 من "المنتدى الوطني للحوار و الإبداع الطلابي" المنظم من طرف منظمة التجديد الطلابي التابعة لحزب المصباح و الذي تحتضن فعالياته المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة، على مدى أسبوع كامل يمتد ما بين 24 و 30 مارس الجاري، سجل تسمم طلابي.

و فيما ظل ضحايا التسمم الغذائي يتساقطون تباعا بالمدرج الذي يحتضن ذات الندوة، فقد آثر النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية (الذي غاب عن مدينة الجديدة منذ ظفره بمقعده البرلماني فيها)، إلا ان يواصل مداخلته مدافعا عن الهوية و اللغة العربية و موجها انتقاداته لخصوم في عداد المجهول.

تم ذلك في الوقت الذي كان لزاما عليه وقف أشغال الندوة و إبراز الروح الانسانية من خلال الاطلاع على صحة المصابين و السهر على نقلهم بل و مرافقتهم نحو المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

و يشارك في هذا المنتدى حوالي 600 طالب ينتمون لمنظمة التجديد الطلابي بمختلف الجامعات المغربية، حيث تم افتتاحه يوم الأحد الماضي من طرف كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتعليم العالي و المنتمي بدوره لحزب العدالة و التنمية، خالد الصمدي، في الوقت الذي اعتذر فيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن الحضور.

حادث التسمم الغذائي الذي أصاب ازيد من 80 طالبا إثر تناولهم وجبة غذاء برحاب كلية العلوم بالجديدة دون ان يكلف "منظر" حركة التوحيد و الإصلاح وقف مداخلته رغم شروع سيارات الاسعاف في نقلهم نحو المستشفى الإقليمي محمد الخامس، استنفر مختلف السلطات الصحية و القضائية حيث انتقل نائب وكيل الملك إلى ذات المستشفى لتتبع الحالة الصحية للمصابين مع الوقوف على أخذ عينة من وجبة الغذاء التي تناولوها من أجل إخضاعها لتحاليل مختبرية من شأن نتائجها أن تساهم في فك لغز الحادث.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث ديكالي