"قافلة التربية المالية" تمدد أيامها إلى 30 أبريل

Wednesday 27 March 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم الجمعية المغربية للثقافة المالية عبر مختلف جهات المملكة، بالتعاون مع شركائها، الدورة الثامنة من أيام المالية لفائدة الأطفال والشباب، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 31 مارس.

وقال بلاغ للجمعية إنه ونزولا عند الطلب الكبير الذي تلقاه هذه الأيام، اتفقت الجمعية مع جميع الأطراف على تمديد الحدث إلى 30 من أبريل المقبل.

استفاد أكثر من 800 ألف من الشباب من قافلة التحسيس بمختلف القضايا المالية من هذه الأيام سنة 2012.

وترتكز استراتيجية الجمعية المغربية للثقافة المالية على تحسيس الجمهور اليافع، إذ دأبت الجمعية على القيام بأعمال ومبادرات متعددة في هذا المجال.

وسيرا على عادتها، تنظم دورة هذا العام في إطار الحدث الدولي الكبير "الأسبوع المالي العالمي"، والذي سيعرف مشاركة 169 بلدا، والذي بلغ العدد الإجمالي المستفيدين منه 32 مليون شاب وشابة.

وسيتضمن برنامج هذه الأيام، مجموعة من الورشات التحسيسية سينشطها مؤطرون ومهنيون يمثلون مختلف شركاء الجمعية بالمدارس وبمراكز التكوين المهني، هذا إلى جانب تنظيم زيارات منظمة للمؤسسات المالية كبنك المغرب و دار السكة ومتحف النقود,والهيئة المغربية لسوق الرساميل وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي.

كما تشارك في التأطير كل منوبورصة الدار البيضاء، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، وذلك عبر وكالات المؤسسات البنكية ومكاتب التأمينات ولأول مرة عبر جمعيات القروض الصغرى من خلال الفيدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى.

تعليقات الزوّار (0)