اقتصاد

"إينوي".. نحن جاهزون ل 5G

أحمد بلحميدي الأربعاء 27 مارس 2019
SORA
SORA

AHDATH.INFO

بعد أن كان أول فاعل مغربي يقوم بتجربة ناجحة لربط بالأنترنيت النقال بأكثر من 1Gbt/s، انتقل "إنوي" إلى السرعة القصوى بفضل الـ5G.

وقال بلاغ لـ«إنوي» إنه ولإنجاح هذا التحول التكنولوجي المهم، عمل الفاعل الاتصالاتي على الرفع من مستوى مجموع بنياته التحتية بشكل كبير.

وبمناسبة تدشين مركز بياناته الجديد بـ«تكنوبوليس» الرباط الأكبر بالمغرب، حرص «إنوي» على عصرنة شبكته، وتجهيزها بأحدث المنصات الافتراضية من طراز 5G.

وكما بذل الفاعل الشامل المجهود ذاته لعصرنة شبكته للراديو (الهوائيات وآليات أخرى). فالتجهيزات الجديدة التي تم تركيبها في محطات الراديو متوافقة مع تكنولوجيا 5G الثورية.

كما عمل «إنوي» على إعادة تنظيم هندسة شبكته من خلال تسريع وتكثيف تجهيزها بالألياف البصرية، وكذلك بالحلول التكنولوجية الأخرى الخاصة بالبث والتي لها قدرات ملائمة للتدفق.

وقالت فدوى البطيوي العروسي، مديرة التخطيط والمشاريع لدى «إنوي»، إن الـ5G حقيقة قائمة اليوم لدى «إنوي»،"حقيقة استبقناها وأعددنا لها العدة من خلال عصرنة وتحديث بنياتنا التحتية، والتعزيز المستمر لهندسة شبكتنا"، مضيفة بأن «إنوي» يتوفر اليوم على بنية تحتية عصرية وحديثة ومرنة، قادرة على التأقلم والتكيف مع كل التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.

من جهة قال إريك ليو، نائب رئيس مصلحة الحلول والتسويق الخاصة بشمال إفريقيا لدى «هواوي» "إن إنوي هو شريكنا الاستراتيجي في شمال إفريقيا. ونحن سعداء بالإعلان أن «إنوي» هو أول فاعل بمنطقتنا يوقع اتفاق شراكة مع «هواوي» لإنشاء سلسلة من المحطات التجريبية لـ5G في الأسابيع المقبلة».

الشيء ذاته  ذهبت إليه نورا وهبي، مديرة مصلحة الزبائن لدى «إيركسون»، إذ تقول إنه وفي إطار شراكتنا، سنواصل جهودنا لوضع أحدث تكنولوجيات الـ5G رهن إشارة «إنوي»، على غرار ما يجري على الصعيد العالمي.