سكان حد السوالم يواصلون الاحتجاج ضد مصنع الزفت (صور)

الأربعاء 27 مارس 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

نظمت التنسيقية المحلية للمجتمع المدني بحد السوالم، مساء اليوم الأربعاء 27 مارس 2019، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية السوالم الواقع على الطريق الوطنية رقم 1 التي تخترق مركز حد السوالم، باتجاه مدينة الجديدة.

الوقفة التي شارك فيها عدد كبير من سكان حد السوالم، تأتي تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية وحددت خطواته في بيانها الصادر بتاريخ العاشر من شهر مارس الجاري. 

وقد عرفت الوقفة مشاركة أجيال مختلفة من السكان، حيث شارك الأطفال الصغار آباءهم في الاحتجاج لرفع الضرر الذي يخلفه مصنع الزفت، التي تجثم أضراره على الصدور، حيث ساهمت أدخنته في تأزيم وضعية المرضى ممن يعانون ضيقا في التنفس أو أمراض الحساسية.

احتجاج سكان السوالم ضد مصنع الزفت

وحسب ما صرح به بعض منظمي الوقفة الاحتجاجية فإن التنسيقية المحلية لفعاليات المجتمع المدني، «تحيي جميع السكان الذين لبوا الدعوة وحضروا نساء وأطفالا ورجالا، حيث ردد الجميع شعارات تندد بالوضع الكارثي الذي أصبحت تعيشه منطقة السوالم، بسبب التلوث الناجم عن الأدخنة المنبعثة من مصنع الزفت المسمى (TECHNOPURE). 

احتجاج سكان السوالم ضد مصنع الزفت 1

كما رفع المحتجون شعارات نددت بما وصفوه ب «تلكؤ السلطات المعنية وعدم اتخاذها إجراءات عملية من شأنها رفع الحيف عن السكان». 

احتجاج سكان السوالم ضد مصنع الزفت 2

وتستعد تنسيقية فعاليات المجتمع المدني في إطار برنامجها النضالي لتنظيم مسيرة يوم 20 أبريل 2019، للتنديد بما بات يشكله مصنع الزفت من تأثير على الصحة بحد السوالم.

تعليقات الزوّار (0)