احتفال السينما اللاتينية بالرباط

الخميس 28 مارس 2019
نهيلة اعتيتم (صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

بمبادرة من معهد سرفانتس تستعد عاصمة المغرب الرباط  عرض مجموعة من الأفلام اللاتينية (13 فيلما). كجزء من النسخة الخامسة من مهرجان الفيلم اللاتيني ، الذي سيعقد في الفترة مابين  2 إلى 14 أبريل بالرباط.

وتدور الأفلام الروائية المبرمجة حول مواضيع مختلفة ، مثل الحركة  والأخلاق والحب والتاريخ و المغامرة ، وتمثل مثالا واضحا على التطور الكبير الذي تشهده صناعة السينما في أمريكا اللاتينية. في العقود الأخيرة .

هذه أفلام من جمهورية الدومينيكان والمكسيك والأرجنتين وإسبانيا وبيرو وباراغواي وكولومبيا وبنما والمغرب وتشيلي والبرازيل وغواتيمالا وفنزويلا، يشير إلى نفس المصدر.

إضافة أن هذا الحدث يمثل فرصة لعرض الجمهور المغربي بعض أهم الأفلام التي يتم إنتاجها باللغة الإسبانية ونشر ثقافة البلدان الناطقة بالإسبانية.

فمفهوم سينما أمريكا اللاتينية ظهر في الستينات كشكل من أشكال الفن بسبب الموضوعية وجمالية المقترحات فضلا عن إمكانية إقامة سوق للسينما اللأمريكية التي تتألف من المتفرجين الذين بحاجة إلى الترفيه عن أنفسهم  وعلى الرغم أن البلاد الثلاثة الأرجنتين والبرازيل والمكسيك كانوا أكثر سيطرة على السينما اللاتينية كانوا أيضا من الدول التي تزكت بصماتها في الصناعة السينمائية من البلاد الأخرى باللغة الأجنبية غير الإنجليزية.

فهذه الأفلام تترجم بكل من اللغة الفرنسية والإنجليزية والإسبانية لحث كل مهتمين بسينما  من كل بقاع العالم للحضور و للاستمتاع بهذه الأفلام.

تعليقات الزوّار (0)