مجتمع

مكناس.. لقاءات تشاورية حول مشروع المؤسسة المندمج

محمد بنعمر الجمعة 29 مارس 2019
Capture d’écran 2019-03-29 à 14.51.24
Capture d’écran 2019-03-29 à 14.51.24

AHDATH.INFO

قام محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس رفقة عبد القادر حاديني  المدير الإقليمي لمكناس؛ وعبد الحق الواش رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية بزيارة ميدانية للمؤسسات التعليمية المستفيدة من مشروع "التعليم الثانوي" على مستوى إقليم مكناس.

وهو مشروع يندرج ضمن "الميثاق الثاني" للتعاون الموقع بين الحكومة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بهيأة تحدي الألفية والتي تعقد لقاءات تشاورية حول مشروعها المندمج. تحت إشراف فرق التنسيق الوطنية والجهوية والإقليمية للمشروع، وذلك يوم الجمعة 29 مارس 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب من خلال تحسين جودة التعليم الثانوي والإنصاف في الولوج إليه.

ولتحقيق هذا الهدف تم وضع استراتيجية وطنية للإرساء والتعميم وتوحيد المنظور والمفاهيم وإعداد عدة متكاملة تهدف إلى وضع استراتيجية واضحة لإرساء مشروع المؤسسة ترتكز على خمس محاور أساسية تهم أساسا خطاب مؤسساتي يحدد الرؤية و يدقق التوجهات الاستراتيجية،  تصورات ومخططات تجسد الخطاب المؤسساتي و تضع آلياته المنهجية، و آليات للتفعيل تمكن الفاعل التربوي من التطبيق الفعلي لمشروع المؤسسة.

ثم  آليات للقيادة تضمن التتبع و المواكبة والتأطير و التقويم لجميع مراحل المشروع وخطة للإرساء تحدد جميع المراحل الضرورية لتنزيل العدة الخاصة بالمشروع.