تكريم إعلاميات وفنانات بمراكش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الأحد 31 مارس 2019
حسن البوهي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بدعم من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- مراكش أسفي  أحيت جمعية نساء مراكش مساء يوم السبت 30 مارس 2019  حفلا تكريميا لعقد فريد من النساء المتألقات في المجالين الاعلامي والفني  بقاعة إحدى الفنادق المصنفة بمدينة مراكش.

ويأتي دعم المديرية الجهوية للثقافة لهذا النشاط التكريمي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة  وتثمينا للمنجز الاعلامي والفني لعدد من المبدعات المغربيات .

, وفي هذا السياق تم تكريم الاعلامية ليلى الشواي بالقناة الثانية والإذاعية مها الشرايبي براديو دوزيم والفنانة المغربية المقتدرة سعاد حسن والفنانتين الشابتين صفاء وهناء, وذلك تقديرا لمسارهن الحافل وتشجيعهن على المزيد من البدل والعطاء في مجال تخصصهن.

تخللت الحفل وصلات موسيقية من أداء الفنان حميد بوشناق والفنان محمد رضى والفنان الشعبي سعيد الخريبكي, وتنشيط الفنانة والممثلة بشرى أهريش, وبالاضافة الى الفقرات التكريمية للنساء المحتفى بهن تم تقديم درع العلم للدكتورة نحاة السنيبي.

كما تم تسليم الذرع الشرفي لوزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج تقديرا لمجهوداته الخلاقة في دعم الانشطة والمبادرات الثقافية الجادة.

وتسلم الذرع الشرفي بالنيابة الأستاذ عز الدين كارا المدير الجهوي السابق والمسؤول المكلف حاليا بتتبع المشاريع الكبرى لوزارة الثقافة بجهة مراكش أسفي, في السياق ذاته تمت برمجة عروض لعرض الزي المغربي الأصيل حملت توقيع المصممة ابتسام جلال منصور.

ازادانت مراسيم هذا السمر الفني والتكريمي بحضور العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والجمعوية التي أثنت على هذه المبادرة المفعمة بثقافة الاعتراف ودورها المحوري في ابراز  الزخم الاشعاعي للمرأة المغربية في العديد من الميادين الحيوية.

وجدير بالذكر أن  جمعية نساء مراكش من الجمعيات النسائية التي تهتم بتطوير العمل النسائي من خلال إدماج المرأة في محيطها الاجتماعي والثقافي .

تعليقات الزوّار (0)