مجتمع

فض اعتصام الأساتذة المتعاقدين بمدينة تارودانت

موسى محراز الاحد 31 مارس 2019
0-4
0-4

AHDATH.INFO

اضطرت فرق التدخل السريع منتصف ليلة الجمعة/ السبت، على مستوى ساحة 20 غشت خارج اسوار تارودانت، من فض اعتصام ومبيت في العراء للأساتذة المتعاقديم.

وتابع المحتجون مسيرتهم السلمية في اتجاه محطة وقوف حافلات النقل وسيارات الأجرة بباب الزركان، ثم حي بنيارة والالتفاف مرة أخرى بالقرب من المسجد الأعظم ــ مسجد الجامع الكبير ــ، حينها أتيحت الفرصة لبعض المسؤولين النقابيين وممثلين على بعض الهيئات الحقوقية لمطالبة المحتجين بفض الاعتصام.

وبالعودة إلى تفاصيل الوقفة والمسيرة الاحتجاجية ثم الاعتصام، فقد انطلقت في حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة بوقفة احتجاجية وسط ساحة العلويين ــ أسراك ــ، والتي دعت اليها تنسيقيىة الاساتذة، في اطار ما سموه بتجسيد البرنامج النضالي لحق الفئة المحتجة الدستوري في الإضراب .

وبالساحة المذكورة رفعت شعارات ركز من خلالها المحتجون على ان ما تقوم به الوزارة المعنية مما اسمون بالترهيب والتخويف لا يفزع أحدا، ناهيك عن رفع شعار التحدي حيث الاقرار بعدم العودة إلى القسم إلا بعد عملية الإدماج.

وبعد الوقفة، تحرك المحتجون في مسيرة في اتجاه مقر عمالة تارودانت، وصولا إلى ساحة 20 غشت، حيث تنظيم حلقة رفقت من خلالها شعارات مناهضة للسياسة المعتمدة في ملف هذه الفئة من الأساتذة.