نساء أكادير يركضن من أجل التغيير والمساواة في مشروع ""مشاركة مواطِنة"

الإثنين 1 أبريل 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتضن كرونيش مدينة أكادير أمس الأحد 31 مارس، ماراطون مصغر تحت شعار "نطمح للمساواة ونبني بذكاء ونبدع من أجل التغيير" من أجل تحسيس ساكنة المدينة بحقوق المرأة والمساواة بين المرأة والرجل وكذلك لتعزيز مشاركتهم المواطنة.

الماراطون امتد على مسافة 5 كلم، من ساحة الوحدة مرورا بشارع 20 غشت على طول كرنيش أكادير للوصول إلى نفس الساحة، وذلك بشراكة مع عدد من الجمعيات المحلية التي تهتم بحقوق المرأة واستقلاليتها الاقتصادية.

وتندرج المشاركة المواطنة كذلك في صلب اهتمام برنامج "مشاركة مواطنة" الذي يموله الاتحاد الأوربي والذي تعتبر فيه المساواة بين المرأة والرجل أحد المحاور الثلاث ذات الأولوية.

 

تجدر الإشارة أن برنامج"مشاركة مواطِنة" إلى مواكبة الإصلاحات وتقوية مساهمة منظمات المجتمع المدني المغربي في تعزيز دولة الحق والقانون والديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. وهو من تمويل الاتحاد الأوروبي بقيمة 165 مليون درهم (15 مليون أورو) خلال الفترة الممتدة بين 2018 و،2020 بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (معهد ادريس بنزكري)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك في التنفيذ، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.

تعليقات الزوّار (0)