مجتمع

انقلاب قارب يقل 100 "حراك" بالشريط الساحلي للجديدة

عبدالفتاح زغادي الثلاثاء 02 أبريل 2019
الهجرة السرية
الهجرة السرية

AHDATH.INFO

باءت أمس الاثنين محاولة للهجرة السرية بالفشل بعد انطلاقها بوقت وجيز من أحد شواطئ منطقة سيدي عابد بضواحي مدينة الجديدة، بعدما تسببت الأمواج العاتية في انقلاب قارب تقليدي، كان على متنه حوالي 100 شخص كانوا يمنون النفس بالوصول إلى الضفة الأخرى.

و استطاع المهاجرون السريون أن يصلوا إلى شط البحر عن طريق السباحة سيما و أن القارب انقلب على بعد مسافة قليلة من نقطة الانطلاق.

و عزت مصادر عليمة أسباب انقلاب القارب التقليدي إلى قوة الامواج و كذا الحمولة الزائدة حيث كان على متنه حوالي 100 شخص يتحدرون من مناطق مختلفة من المغرب.

الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية التي تمكنت من إيقاف 3 مهاجرين غير شرعيين يتحدرون من منطقة "بوسلهام" بإقليم القنيطرة و تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 23 سنة، فيما لاذ الآخرون بالفرار في اتجاه مجهول.

و استعان رجال الدرك الملكي بجرار لقطر القارب من بين امواج شاطئ "الحرشان" بجماعة سيدي عابد بعد شطره إلى جزأين، خاصة و أن طوله يصل إلى 8 أمتار و عرضه 3 أمتار و عمقه حوالي مترين و نصف.

هكذا يتبين أن الألطاف الإلهية وحدها حالت دون وقوع كارثة إنسانية بالشريط الساحلي لإقليم الجديدة حيث كاد أن يكون حوالي 100 شخص في عداد المفقودين لو قطع القارب التقليدي عدة أميال في أعماق المحيط قبل أن يتعرض لحادث الانقلاب.