بوابة الصحراء

قيادات من البوليساريو تعد للانقلاب على زعيم الانفصاليين

أوسي موح لحسن الثلاثاء 02 أبريل 2019
البوليساريو-نون-بريس
البوليساريو-نون-بريس

AHDATH.INFO

افادت مصادر اعلامية مقربة من قيادات انفصالية بمخيم الرابوني أن بعض أعضاء لجنة العمل المعروفة بلجنة التفكير وأعضاء وازنين من الامانة الوطنية قدموا حزمة من المقترحات من أجل تقديمها للمؤتمر العام القادم.

وحسب نفس المصادر، تنص هذه المقترحات على إنشاء مجلس رئاسي وإعادة إستحداث منصب الأمين العام المساعد، كما إقترح بعض أعضاء اللجنة ضرورة إبعاد المؤسسة العسكرية عن الحياة السياسية.

التحركات الجديدة لبعض قيادات البوليساريو, حسب المصادر ذاتها, تأتي بعد سلسلة من الاجتماعات السرية التي عقدت بمنزل أحد اعضاء لجنة التفكير بمدينة تندوف, واستمرت لساعات طويلة، وشارك فيها بعض اعضاء اللجنة المذكورة، وهي اجتماعات تمت خارج عن اطار المؤسسات الوطنية، ومن اجل اضفاء الصفة الشرعية على هذه المقترحات تمت اعادة تقديمها في اجتماعات لجنة التفكير حتى تجد طريقها للتطبيق.

وأكدت المصادر ذاتها, أن بعض اعضاء لجنة التفكير، تحاول استحداث مجلس رئاسي تكون له صلاحيات التحكم في المداخيل المالية للجمهورية الوهم من اجل ضمان استمرار استفادتهم من هذه العائدات خارج اطار القانون حتى ولو كان ذلك على حساب المساعدات الانسانية الموجهة للمحتجزين في المخيمات .