"قفطان، نواة، أصالة وأناقة" شعار عرض للأزياء بفاس

الثلاثاء 2 أبريل 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت شبكة الفضاء المدني بفاس والجهة ، مؤخرا، ، بشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، عرضا للأزياء لفائدة مجموعات الخياطة التقليدية تحت شعار " قفطان، نواة، أصالة وأناقة".

وتأتي هذه التظاهرة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى النهوض بالمقاولات الصغـرى والمتوسطة، حيث تعمل شبكة الفضاء المدني بفاس والجهة ، في إطار برنامج "نـواة" ،على تأهيل ومواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في شكل مجموعات صغيرة.

واشتمل العرض على جملة من الفقرات منها تقديم مجموعة من المصممات لإبداعاتها المختلفة من الزي التقليدي المغربي، وكلمات منها ما عرف بأهداف وأنشطة برنامج "نواة" بفاس خلال السنة الماضية، فضلا عن توزيع شهادات المشاركة في هذا النشاط.

وبرنامج "نواة" يهدف إلى مواكبة المقاولات الصغيرة جدا في شكل مجموعات صغيرة ما بين 15 إلى 20 مقاولة منتمية إلى القطاع نفسه (حدادة، نجارة، حلاقة خياطة...). ويجري تنفيذه بالمغرب منذ سنة 2013، حيث هو معتمد اليوم من طرف (جمعية النساء المقاولات في المغرب) و(مركز المسيرين الشباب) وعدد من غرف التجارة الصناعة والخدمات.

ويهدف "نواة" المدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في شقها الخاص بتأهيل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى بتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، إلى تقوية أفكار وأنشطة المقاولات المواكبة عبر تبادل وتشارك المعارف والخبرات، وتقوية روح التعاون وخلق جو من الثقة المتبادلة لأجل خلق أفكار إبداعية، وبالتالي إيجاد الحلول التطبيقية للمشاكل التي يواجهونها في تدبيرهم لمقاولاتهم.

تعليقات الزوّار (0)