فكر و دين

لطيفة تختتم فعاليات فعاليات جائزة الصحافة العربية ب "فتنة الإرهاب"

متابعة الثلاثاء 02 أبريل 2019
علي-الخوار-ولطيفة-التونسية
علي-الخوار-ولطيفة-التونسية

AHDATH.INFO

ليس للإرهاب دين أو كتاب  ، هو فيما بان لي شرعة غاب .. هي كلمات لمطلع قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي غنتها المطربة لطيفة التونسية، خلال اختتام فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته الثامنة عشرة وحفل جائزة الصحافة العربية.

القصيدة تزامنت مع ارتفاع نبرة التطرف في العالم، وهو ما يتطلب من أصحاب الأقلام العربية مواجهة التعصب والكراهية من خلال كتابات تستحضر روح التسامح والقبول بالآخر وفق الإطار العام الذي يرسمه التصور الإسلامي بعيدا عن الأفكار المسمومة التي ينتهي بها المطاف أفعالا دموية غادرة على أرض الواقع.

تجدر الإشارة أن دولة الإمارات العربية المتحدة، اتخذت من سنة 2019  "عاما للتسامح " لتكون بذلك عاصمة عالمية للتسامح وتأكيد قيمة التسامح باعتبارها عملاً مؤسسياً مستداماً من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة خصوصا لدى الأجيال الجديدة بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي والعالمي بصورة عامة.

العمل الفني من إنتاج المكتب الإعلامي لحكومة دبي الذي اختار شركة الخوار للإنتاج الفني لتكون المنتج المنفذ لتلحين وتسجيل وتنفيذ هذا العمل موسيقياً بإشراف عام من الشاعر الإماراتي علي الخوار،  وألحان الملحن المبدع فهد الناصر، وغناء الفنانة القديرة لطيفة التونسية.