أحداث ديكالي

اتهامات جديدة تطال "فيسبوك".. تمييز بين الجنسين

AHDATH.INFO الجمعة 05 أبريل 2019
Doc-P-573354-636899879205122606
Doc-P-573354-636899879205122606

AHDATH.INFO - متابعة

أظهرت دراسة جديدة أن شركة "فيسبوك" توجه إعلاناتها للجمهور بطرق يمكن أن تعزز التمييز العنصري والتمييز بين الجنسين.

ووفقاً للدراسة التي أجراها باحثون إضافة الى مجموعة "حقوقية"، فإنّ خوارزميات "فيسبوك"، التي تطابق رسائل التسويق مع المشاهدين، تعتمد على الصور النمطية عندما يتعلق الأمر بالسكن والوظائف.

وقالت المجموعة إنه "يمكن للمنصات الإعلانية نفسها تشكيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بفرص الحياة المهمة بطرق قد تشكل تحدياً لأهداف تكافؤ الفرص".

ورد المتحدث باسم "فيسبوك"، جو أوسبورن، في بيان، بأن الشركة تدرك أنها يجب أن تبذل قصارى جهدها، قائلاً إن النتائج ستُدرج في المناقشات الجارية بشأن تغيير نظام إعلاناتها.

وأوضح أوسبورن: "لقد نظرنا في نظام عرض الإعلانات الخاص بنا وقمنا بإشراك قادة الصناعة والأكاديميين وخبراء الحقوق المدنية في هذا الموضوع بالذات – ونحن نستكشف مزيداً من التغييرات".

كذلك وجدت الدراسة أن الإعلانات بشأن المنازل المعروضة للبيع في ولاية كارولينا الشمالية، قد وصلت إلى جمهور "أبيض" في الغالب، بينما ذهبت إعلانات التأجير إلى جمهور "أسود" في الغالب.

وبحسب الباحثين، فإن "فيسبوك" لا توفر بيانات تتعلق بالعرق، لكنهم استنتجوها من خلال ربط تفاصيل الجمهور العامة ببيانات تسجيل الناخبين.

وعلى الرغم من أن صور الأشخاص في إعلانات الوظائف، لا يبدو أنها تؤثر على بنية الجمهور، إلا أن الصور المستخدمة كانت عاملاً في خوارزمية فيسبوك في حالات أخرى.

المصدر: العربية