الأعرج يطفئ الشمعة الخامسة لبيت الصحافة

السبت 6 أبريل 2019
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

ترأس محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، احتفالية الذكرى الخامسة لافتتاح بيت الصحافة من طرف جلالة الملك، التي أقيمت يوم الجمعة المنصرم بمقر البيت بطنجة.

وشارك الأعرج في ندوة وطنية كبرى، نظمها بيت الصحافة بهذه المناسبة، حول موضوع "حرية الإعلام وميثاق أخلاقيات المهنة مدخل الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان"، إلى جانب شوقي بنيوب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، محمد الخضراوي رئيس شعبة التواصل بالمجلس الأعلى للقضاء، ادريس بلماحي عن اللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

كما شارك عبد المنعم الدلمي رئيس مجموعة إيكو ميديا، الذين أجمعوا على دعم حرية الإعلام ببلادنا كخيار استراتيجي في بناء دولة الحق والقانون، مع الحرص كل الحرص على حماية أخلاقيات المهنة في سبيل تكريس المصداقية واعتماد الحوار الشفاف كأساس لتنزيل قواعد الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتميزت هذه الاحتفالية، بلحظة إطلاق اسم الراحل خالد مشبال على قاعة المؤتمرات الكبرى لبيت الصحافة، من قبل وزير الثقافة والاتصال ورئيس المجلس الوطني للصحافة، اعترافا وتقديرا لمساره المهني الخالد، وذلك بحضور أرملة الفقيد ونجلته وأصدقائه، وشخصيات إعلامية وحقوقية.

وكان مسك ختام احتفالية الذكرى الخامسة توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، ومؤسسة بيت الصحافة، من أجل دعم إذاعة بيت الصحافة الثقافية "بيت.كم".

تعليقات الزوّار (0)