القاهرة تحتضن الملتقى الدولي السابع للرواية العربية

الجمعة 12 أبريل 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

ينظم المجلس الأعلى للثقافة المصري بتعاون مع وزارة الثقافة في الفترة من 20 إلى 24 أبريل الجاري ،الملتقى الدولي السابع للرواية العربية 2019 ،بمشاركة أكثر من 250 من الروائيين والنقاد العرب والأجانب.

ويعد هذا الملتقى المقام تحت عنوان "الرواية في عصر المعلومات"،واحدا من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال الرواية العربية، على مستوى الوطن العربي حيث يشارك فيه لفيف من النقاد والروائيين من تونس، المغرب ، الجزائر، السودان ، جنوب السودان، السعودية ، الإماراتالعربية ، الكويت ، سلطنة عمان، الأردن ، العراق، سوريا ، ليبيا ، لبنان ، اليمن ، فرنسا، ألمانيا ، بلجيكا، النمسا، بالإضافة إلى عدد كبير من الروائيين والنقاد المصريين.

وتناقش هذه التظاهرة الثقافية عددا من الإشكاليات المتعلقة بفن الرواية العربية من خلال محاور رئيسية منها ، التقدم المذهل في علوم الاتصالات ،والرواية وتحول أدوات الاتصال إلى مادة روائية، وتأثير البنية المعلوماتية على البناء الروائي، والرواية وتداخل الأنواع، والرواية التفاعلية، والرواية العربية في عصر الصورة "رواية الغرافيك"، وملامح التجريب في الرواية العربية الحديثة، ومستقبل السرد.

ومن أجل الدراسة المتعمقة وطرح الرؤى المختلفة حول حالة الرواية العربية ، تنظم موائد مستديرة حول ، الفنون في الرواية العربية، والنقد وتحولات السرد ، وأسئلة الحاضر والمستقبل في الرواية العربية الحديثة، وتحولات اللغة السردية، وأدب الطيب صالح، والرواية التفاعلية.

وتشهد هذه الدورة التي تحمل اسم الروائي السوداني الطيب صالح ، تنظيم جلسات عبارة عن شهادات وتجارب روائية يقوم خلالها الروائي بطرح تجربته في كاتبة الرواية والمعوقات التي صادفها وسبل اجتيازها.

تعليقات الزوّار (0)