قناة ميدي 1 تيفي تعرض طريق الكرامة من تندوف إلى العيون

الجمعة 12 أبريل 2019
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

قدمت قناة ميدي1 تيفي العرض الأول للبرنامج الوثائقي، الذي أعدته تحت عنوان "من تندوف إلى العيون طريق الكرامة"، صباح يوم الجمعة 12 أبريل الجاري، بمقر بيت الصحافة بطنجة بحضور ممثلي مختلف وسائل الإعلام.

وأعلن عمر الذهبي مدير التحرير بقناة ميدي 1 تيفي، أن فكرة إنتاج هذا البرنامج، جاءت لتفنيد ما هو رائج حول اعتبار وجود قمع في مخيمات تندوف وعدم احترام حقوق الانسان، مجرد بروباغاندا مغربية".

وقال الذهبي أن القناة اختارت صحافية إسبانية من إقليم الباسك تدعى باتريسا مدجيدي خويس، لم يسبق لها أن كتبت عن ملف الصحراء، كما لم سبق لها أن زارت المخيمات ولا الأقاليم الجنوبية، وقامت بتقديم طلب لممثلي البوليساريو باسبانيا، وطلب آخر للسلطات المغربية، قصد التوجه إلى كل من تندوف والعيون، حيث قضت خمسة أيام بكل منطقة.

هذا البرنامج الذي أنجز في صمت مطبق لحساسية الموضوعت، ضمن صورا وحكايات صادمة حول الوضع بمخيمات تندوف، وارتأت إدارة القناة عدم عرض بعض اللقطات حفاظا على سلامة المواطنين الذين قدموا شهاداتهم.

ويرتقب أن تعرض قناة ميدي 1 تيفي هذا البرنامج، الذي شارك في إنتاجه نبيل الدريوش رئيس تحرير بالقناة، وأخرجه بن عطية، يوم الأحد المقبل، بشكل حصري ضمن باقة برامجها.

تعليقات الزوّار (0)