رسامو الكاريكاتير يختبرون "رحابة صدر" الفاعلين السياسيين في محطتهم الأولى بالبيضاء

الأحد 14 أبريل 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

في محطتها الأولى بالدار البيضاء، اختارت" الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير" بشراكة مع المركز الثقافي عبد الله كنون، الاحتقاء بهذا النوع من الفن الذي يلعب فيه رسام الكاريكاتير الصحفي دور المختزل لعدد من الظواهر والقضايا من خلال ريشته التي تنوب عن مئات الكلمات، تحت شعار "مختزلون".

هذا اللقاء المميز الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية على مدى يومين (13 و 14 أبريل)، فرصة للقاء عشاق هذا الفن بعدد من الرواد من ختلف المنابر الوطنية والدولية، إلى جانب استعراض نماذج شابة اختارت وضع بصمتها الخاصة على فن يستند لسرعة البديهة، والتماهي مع الأحداث على الساحة الوطنية والدولية، مع ملكة اقتناص الزوايا التي تنوب عن المقالات المكتوبة.

وقد عرف اللقاء عرض رسوم تحمل توقيع عدد من مشاغبي هذا الفن ، الذي يقاس به مدى رحابة صدر الفاعلين السياسيين على تقبل النقد من عدمه.

وستعمل الورشات واللقاءات التواصلية الموجهة للشباب، على التعريف بالتعريف بهذا الفن، إلى جانب فتح نقاش يهم الجدليات المتعلقة بفن الكاريكاتير الصحفـي لتقريب الجمـهور من ماهيتها و اختلاف الرؤى و التوجهات المكونة للحقل الكاريكاتيري، إضافة إلى مائدة مستديرة يناقش فيها الرسامون التحديات والحلول المقترحة.

تعليقات الزوّار (0)