المغربيات بالمرتبة الثانية لمعدل الخصوبة في فنلندا

الأحد 14 أبريل 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتلت المغربيات المرتبة الثانية ضمن مؤشر الخصوبة الإجمالي للنساء في فنلندا، بمعدل 3.9 طفل لكل امرأة، مقابل 4.3 للصوماليات اللواتي تصدرن قائمة مؤشر الخصوبة، فيما جاءت النساء المنحدرات من الكونغو الديمقراطية في المرتبة الثالثة ب 3.3 طفل لكل امرأة، في الوقت الذي احتلت فيه الفنلنديات في المرتبة 11بمعدل 1.4

الأرقام الصادرة عن معهد إحصائيات فنلندا، وفق ما نشرته وكالة المغرب العربي، كشفت أن التركيات في المرتبة الرابعة (3.1) تليهن العراقيات (3)، تليهنالأوكرانيات والروسيات ب2.1 طفل لكل امرأة.

وتكشف أرقام معهد إحصائيات فنلندا عن انخفاض معدل المواليد لمدة ثماني سنوات متتالية، والاتجاه كان سيبدو أكثر قتامة دون احتساب النساء من خلفيات مهاجرة. ففي الوقت الذي بلغ معدل خصوبة لدى الفنلنديات 1.4 طفل يبلغ متوسط الخصوبة لدى النساء الأجنبيات 1.95.

ووفقا لهيئة الإحصاء الفنلندية فإن نسبة الأزواج والعائلات الأجنبية قد تضاعفت تقريبا خلال ما يزيد قليلا عن عشر سنوات. ففي عام 2017، كان هناك أكثر من 105.000 امرأة في سن أجنبية تعيش في فنلندا. ولمدة عشرين عاما، تضاعف عدد الأطفال المولودين من قبل نساء أجنبيات في الخارج ثلاث مرات. ففي عام 2017، ولد 600 6 طفل للمهاجرين، وهو ما يمثل بالفعل حوالي 13 في المئة من الأطفال المولودين في فنلندا.

وسبق للمركز الفنلندي للمعاشات، أن دق ناقوس الخطر قبل أيام، في بيان صحفي، بخصوص معدلات المواليد المنخفضة، والذي اعتبر أنها تشكل تهديدا لنظام التقاعد المرتبط بالأرباح في فنلندا.

ووفقا للمركز الفنلندي للمعاشات التقاعدية، فإن التوقعات طويلة الأجل توضح إلى أين تتجه المعاشات المتعلقة بالأرباح وتوفر وسيلة للتأثير على تطورها في المستقبل؛ مضيفا أن "المستقبل يبدو قاتما".

 

تعليقات الزوّار (0)