رياضة

حمد الله يحرج هيرفي رونار بهذا الإنجاز

متابعة الاثنين 15 أبريل 2019
aceedc2b-1baf-4ed9-a504-736bf75801ee
aceedc2b-1baf-4ed9-a504-736bf75801ee

AHDATH.INFO

حسم عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، بنسبة كبيرة إنهاء الموسم الحالي كأفضل هداف بين كل المهاجمين المغاربة، الذين ينشطون في مختلف الدوريات الخارجية، وبالتالي يحرج مدرب الأسود هيرفي رينار.

وبلغ حمد الله حاجز الـ27 هدفًا، هذا الموسم  في الدوري السعودي، في حين توقف رصيد يوسف العرابي لاعب الدحيل القطري، عند 26 هدفًا مع نهاية هذه المسابقة.

وبعد هدفيه الأخيرين في مرمى اتحاد جدة، يوم السبت الماضي، تمكن حمد الله من تحطيم العديد من الأرقام منها رقمه التهديفي الأفضل له وكان قبل 4 مواسم رفقة نادي جوانزو الصيني بـ25 هدفا.

كما عادل، عبد الرزاق السجل التهديفي للاعب السوري عمر السومة بالدوري السعودي والذي حققه قبل 3 مواسم، ببلوغه 27 هدفًا وأمامه فرصة تاريخية لتحطيم هذا الرقم.

ولم تتوقف أرقام حمد الله عند هذا الحد إذ تجاوز رقم أفضل هداف مغربي عبر التاريخ بالدوري المحلي، والذي سجله البوساتي مهاجم القنيطري، قبل 33 عاما، بـ25 هدفا والذي كان صامدًا وعجز عن تحطيمه مهاجمو الفرق المغربية الذين تعاقبوا على المسابقة.

وبإمكان حمد الله تجاوز حاجز الـ30 هدفًا هذا الموسم في الدوري السعودي ليكون أول لاعب في تاريخ الكرة المغربية يبلغ هذا الإنجاز.

ويملك حاليًا في رصيده 39 هدفًا في موسم واحد سجلها بين الدوري والكأس بالسعودية، وهو أفضل رصيد تهديفي للاعب مغربي في موسم واحد.

ويعد حمد الله أول لاعب مغربي عبر التاريخ يسجل 15 هدفًا أو أكثر في 5 دوريات مختلفة، وأول مغربي يسجل هاتريك في كل الدوريات التي لعب لها، وأول لاعب مغربي سجل في 3 دوريات مختلفة أكثر من 20 هدفًا.

وتثير هذه الأرقام المتميزة للاعب حمد الله، جماهير الأسود التي تضغط على الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، لاستدعائه لمنتخب المغرب الذي سيشارك في كان 2019 المُقبل.

ويرجح أن يلتقي رينارد، اللاعب عبد الرزاق حمد الله في زيارته المقبلة للسعودية، بعدما تلقى بطاقة دعوة من إدارة النصر لحضور إحدى مبارياته.