المغرب خارج 35 دولة.. حذرت أمريكا رعاياها من الاختطاف بها

الإثنين 15 أبريل 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

لم تدرج الولايات المتحدة الأميريكية المغرب ضمن لائحة ضمت 35 دولة عبر العالم حذرت رعاياها من امكانية تعرضهم للاختطاف بها, وذلك بعد تحرير سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا، قبل أيام.

الخارجية الأمريكية  أعدت مؤشرا جديدا للمخاطر إلى مستشاري السفر العموميين من أجل إبلاغ المواطنين الأمريكيين بمزيد من الوضوح عن مخاطر الاختطاف وأخذ الرهائن من قبل جهات إجرامية وإرهابية في جميع أنحاء العالم.

واعتبرت أن المؤشر "K" الجديد يعد جزءا من الالتزام المستمر بتوفير معلومات واضحة وشاملة حول سلامة السفر للمواطنين الأمريكيين حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات سليمة للسفر، مشيرة إلى أنها تقدم مؤشرات المخاطر المحددة مثل الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والكوارث الطبيعية والصحة وغيرها من المخاطر المحتملة.

وتضم القائمة التي تحمل مؤشر "K" لخطر الاختطاف 35 دولة (منها 8 دول عربية)، هي: "أفغانستان، الجزائر، أنغولا، بنغلاديش، بوركينا فاسو، الكاميرون، جمهورية إفريقيا الوسطى، كولومبيا، جمهورية الكونغو، إثيوبيا، هايتي، إيران، العراق، كينيا، لبنان، ليبيا، ماليزيا، مالي، المكسيك، النيجر، نيجيريا، باكستان، بابوا غينيا الجديدة، الفلبين، روسيا، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، ترينيداد وتوباغو، تركيا، أوغندا، وأوكرانيا، وفنزويلا، واليمن.

تعليقات الزوّار (0)