خط جوي مباشر يربط بين إسطنبول ومراكش ضمن 308 وجهة عالمية

الثلاثاء 16 أبريل 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info 

دشنت الخطوط الجوية التركية، بداية الأسبوع الجاري، خطا جويا مباشرا، يربط بين عاصمة السياحة التركية مدينة إسطنبول، وعاصمة النخيل والبهجة مدينة مراكش.

وأضافت الخطوط الجوية التركية التي تصل إلى أكبر عدد من الدول بين شركات الطيران في العالم، خط مدينة مراكش إلى شبكة رحلاتها الجوية الواسعة، حيث دخل هذا الخط حيز العمل ابتداء من يوم الاثنين 15 أبريل الجاري.

الاحتفاء بالربط المباشر بين إسطنبول ومراكش

ومع إطلاق مسار مراكش، يصل عدد وجهات الخطوط الجوية التركية إلى 308 وجهات في 124 بلدا حول العالم.

وحسب ما صرح به مسؤولو الطيران التركي، فإن الخطوط الجوية ستطلق خمس رحلات أسبوعية اربط بين مطاري إسطنبول ومراكش المنارة.

وبتدشين هذا الخط الجوي، فإن مدينة مراكش تغدو الوجهة 56 للخطوط الجوية التركية في أفريقيا. وهي القارة التي تتفوق شبكة الخطوط التركية فيها على باقي الخطوط الجوية الأخرى، حيث أكد مسؤولوها أنها هذه الأخيرة «تستمر بالنمو عالميا عبر إضافتها -أخيرا - لعدد من المسارات الجوية جديدة مثل: العقبة، موروني وبانغول في 2018، ثم الشارقة بالإمارات العربية المتحدة في 2019. 

الاحتفاء بالرحلة الجوية إسطنبول مراكش

ويأتي إطلاق هذا الخط الجوي بمدينة مراكش، باعتبارها أكبر المدن السياحة بالمغرب وأشهرها.

وقد تم الاحتفاء بالرحلة الافتتاحية التي انطلقت من مطار إسطنبول، باتجاه مطار مراكش المنارة، حسب ما جرت به العادة، بمدفع المياه، في حفل رسمي حضره مسؤولون من شركة الطيران العالمية ومسؤولو مطار مراكش المنارة، ووفد إعلامي مهم.

مطار مراكش المنارة احتضن الاحتفال بالرحلة الأولى

وفي تصريح لمدير التسويق بالخطوط الجوية التركية «أحمد أولمشتور»، أكد أنه الخطوط التركية «تعمل على استراتيجيات جديدة للاستفادة من المطار الجديد لاسطنبول»، مشيرا إلى أن «مراكش تحتفظ دائما بمكانة خاصة بالنسبة للخطوط الجوية التركية»، لأنها «الوجهة الأولى التي تمت إضافتها من المركز الجديد».

تعليقات الزوّار (0)