25 عملية جراحية في اليوم الأول من الحملة الطبية بمستشفى محمد الخامس بمكناس

الثلاثاء 16 أبريل 2019
محمد بنعمر
0 تعليق

AHDATH.INFO

شرعت إدارة المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس الاثنين 15 أبريل الجاري  في تنزيل برنامج تقليص مواعيد الفحوصات في الإختصاص والعمليات الجراحية، وذلك بمراهنتها على تظافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية و الأطر الصحية والتمريضية وفعاليات المجتمع المدني.
وفي ذات السياق وسعيا منها إلى تحقيق هدف التقليص من مواعيد العمليات الجراحية المبرمجة على مستوى المؤسسات الاستشفائية الجهوية والاقليمية و على المستوى الوطني، و تبعا لتعليمات و توجيهات المدير الجهوي للصحة فاس مكناس من خلال الاجتماع الأخير بتاريخ 2 أبريل 2019 ،ثم إعطاء الانطلاقة للحملة الطبية في الجراحة و التي ستمتد لخمسة أيام.

وتجندت للعملية الاطقم الطبية و التمريضية المزاولة و جمعية باب منصور للرعاية الصحية ومؤازرة المرضي وذوي الاحتياجات الخاصة بجهة فاس مكناس، تضم ممرضين وممرضات متقاعدين عملو بمستشفي محمد الخامس، التي تطوعت للمساهمة في هذه الحملة التي سيستفيد منها أكثر من ثمانين مريضا.

وتم إجراء 25 عملية جراحية متنوعة في اليوم الأول، و تجدر الإشارة أنه سيتم و لمدى خمسة أيام تكثيف البرنامج الجراحي اليومي حتى يتسنى استفادة كل المرضى التي تم تشخيص حالتهم سابقا داخل المستشفى أثناء الاستشارات الطبية.
هذا و قد استحسنت الساكنة المكناسية هذه المبادرة التي تستهدف التقليص من معاناة المرضى مع مدة المواعيد  الطويلة التي تصل لأسابيع وشهور،  شاكرة  المديرية الجهوية على مواكبتها الفعلية لهذا البرنامج الوطني و كذا الأطر الطبية و التمريضية التي ساهمت في إنجاح هاته العملية.

تعليقات الزوّار (0)