اقتصاد

شركة "دي إتش إل" العالمية تحدث أكبر محطة لها بالمغرب

المهدي بنجلون_ صحفي متدرب الثلاثاء 16 أبريل 2019
0-8
0-8

AHDATH.INFO

عقدت مجموعة "دي إتش إل" الدولية للنقل واللوجستيك يوم أمس الإثنين 15 أبريل الجاري، اتفاقا مع سلطات ميناء طنجة المتوسط، وذلك في المنطقة اللوجستيكية لطنجة المتوسط، من أجل إقامة محطتها اللوجستيكية الجديدة لإفريقيا-أوروبا.

وحسب بلاغ لوزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، فإن هذه المحطة تمتد على مساحة 6000 متر مربع، وستكون أكبر مركز للشركة في المغرب حيث ستتيح لها إمكانيات التواجد على مقربة من الأسواق الدولية ومن زبنائها، من أجل تسريع معالجة الواردات والصادرات بين أوروبا وإفريقيا.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هذا المركز سيتيح للمجموعة إمكانية تقديم حلول ملائمة، وخدمات شاملة لزبنائها، من قبيل تسهيل عمليات الجمارك، وتدبير سلسلة التزويد، بالإضافة الى خدمات النقل الطرقي والبحري والجوي، والذي سيكون جاهزا في مايو 2019.

وحسب مسؤولي شركة "دي إتش إل غلوبال فورواردينغ المغرب"، كما ورد في البلاغ، فإن ميناء طنجة المتوسط يمثل إضافة لموقعه الجغرافي، فرصة ملائمة تتمثل في قدراته على مستوى الربط المتعدد خاصة الربط البحري، وأيضا الربط الطرقي عبر شبكة الطرق السيارة المؤدية إلى الدار البيضاء ومنها للجنوب المغربي، مما سيتيح للشركة إمكانية توسيع وتحسين عروض خدماتها.

وتعد المنطقة اللوجستية لطنجة المتوسط خيارا مثاليا بالنسبة للشركات متعددة الجنسيات وللمتدخلين في قطاع اللوجستيك الذين يتطلعون إلى تحسين عملياتهم اللوجستية وإعادة توزيع تدفق البضائع إلى إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة "دي إتش إل" العالمية، متخصصة في خدمات النقل الطرقي والبحري والجوي.