بالصور.. مسيرة الطلبة في الجزائر العاصمة تطالب برحيل الرئيس والحكومة

الثلاثاء 16 أبريل 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

شارك آلاف الطلبة في مسيرة اليوم الثلاثاء 16 أبريل، في الجزائر العاصمة ضد النظام، حيث طالب الطلبة بضرورة الحفاظ على سلمية المسيرات، رافعين شعارات تندد بقمع المسيرات الماضية.

كما طالب الطلبة برحيل رموز النظام وعلى رأسم رئيس الدولة عبد القاد بن صالح وحكومة بدوي، وفق مانقله موقع كل شيء عن الجزائر.
وردد الطلاب شعارات "حر روا الجزائر" و"الشعب يريد رحيل الجميع" و"يرحل الجميع وتحيا الجزائر" في وجه رموز السلطة في الجزائر، الذين لا يمكنهم قيادة المرحلة الانتقالية.

ومنذ عودة الطلاب من العطلة الربيعية المطولة التي فرضتها الحكومة لمحاولة ابعادهم عن الجامعات، شهدت العديد من الكليات اضرابات عن الدراسة.

وجاء الطلاب من عدة جامعات ومعاهد جزائرية. وأكدوا لوكالة فرانس برس أنهم في إضراب يتم تجديده مع نهاية كل أسبوع بالانتخاب، من اجل المطالبة بـرحيل "النظام".

وكتب على لافتة كبيرة رفعت في التظاهرة "طلاب الجزائر يريدون حكومة انتقالية توافقية".

وأعلن الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح تنظيم انتخابات رئاسية في الرابع من يوليوز لاختيار خلف لعبد العزيز بوتفليقة الذي استقال في 2 أبريل بعدما تخلى عنه الجيش إثر احتجاجات شعبية عارمة.

وبالنسبة للمحتجين فإن بقاء شخصيات من النظام الذي تركه بوتفليقة بعد 20 سنة من الحكم، لا يمكن ان يضمن انتخابات رئاسية حرة وعادلة.

 

تعليقات الزوّار (0)