السياسة

أخنوش يستقبل مرشحة فرنسا لرئاسة منظمة “الفاو”

أوسي موح لحسن الثلاثاء 16 أبريل 2019
0-10
0-10

 AHDATH.INFO

استقبل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال افتتاح المعرض الدولي للفلاحة، كاثرين جيزلين لانييل، مرشحة فرنسا لرئاسة المنظمة العالمية للزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة (فاو).

اللقاء، وحسب موقع الأحرار، يعد جزءًا من الجولة الانتخابية للمرشحة الفرنسية، حيث ناقش فيه الجانبان العلاقات القوية بين المغرب وفرنسا، لا سيما في القطاع الفلاحي، الذي يشهد تعاونًا مثمرا في العديد من المجالات.

كما قدمت جيزلين لانييل جيزلين لانييل وهي مهندسة زراعية، وكاتبة عامة سابقة لوزارة الزراعة والأغذية الفرنسية، ومديرة تنفيذية سابقة للهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية, رؤية طموحة ومبتكرة لترشيحها لرئاسة “الفاو”، وهي الرؤية التي اعتبر أخنوش أنها قد تحقق قيمة مضافة كبيرة للسياسة الزراعية.

كما تحدث الوزير, حسب المصدر ذاته, عن الدور الإيجابي للغاية الذي تلعبه فرنسا لصالح اعتماد اتفاقيات الفلاحة والصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.وتوقف الجانبان عند المساهمة المهمة التي يمكن أن تقدمها المنظمات الدولية للتنمية القطاعية للبلدان، وخاصة الناشئة منها.

للاشارة, سيتم انتخاب رئيس المنظمة العالمية للزراعة والأغذية في الدورة الحادية والأربعين لمؤتمرها الذي سينعقد في الفترة بين 22 إلى 29 يونيو 2019 في روما الإيطالية.