السياسة

السلطة تفضح كذب رئيس بلدية العرائش (وثيقة)

العربي الجوخ الأربعاء 17 أبريل 2019
maxresdefault-1
maxresdefault-1

AHDATH.INFO

بينما كان رئيس الجماعة الحضرية بالعرائش، عبد الإله احسيسن، ينتقي الجمل والكلمات في الإجابة عن أسئلة المواطنين التي وجهت له، خلال بث مباشر، الأحد 14 أبريل الجاري، على الصفحة الفيسبوكية "العرائش 24"، حتى طرحت عليه سيدة من سكان المدينة سؤالا محرجا، مطالبة إياه بتوضيح موقفه من الاحتجاج المستمر لسكان زنقة ليكسوس المطلة على شارع الحسن الثاني، على مقهى لـ"الشيشة"،.

حاول الرئيس  إقناع المتتبعين بطريقته، ولو أنه على علم بعدم صدق أقواله، حيث أكد أن الجماعة لم تتوصل بأي مراسلة من السلطات المحلية تفيد بوجود نشاط مشبوه بالمقهى، مشيرا إلى أنه فور توصل الجماعة بذلك ستتخذ قرار سحب الرخصة التي تخول لحاملها تخصيص محله لمشروع "ملبنة" بدل مقهى لـ"الشيشا".

كذب رئيس المجلس الجماعي بالعرائش، لم يدم طويلا، حتى سارعت السلطات المحلية إلى تسريب مراسلة وجهها له رئيس دائرة للا منانة، يوم 2 أبريل الجاري، يخبره فيها بأن دورية أمنية قامت ليلة الثلاثاء 26 مارس الماضي، بحجز أدوات ومواد تسخر لإعداد الشيشا.

وبعد التأكد من الرخصة التي يتوفر عليها صاحب المحل، تبين أن لديه رخصة ملبنة تحمل عدد 165/ 2019، بتاريخ 8 مارس 2019، لكنه حولها إلى مقهى للشيشا، دون مراعاة قربه من مسجد وزاوية ومدرسة، مما أدى إلى تشنج العلاقة بين احسيسن والسلطات المحلية.