وسط احتجاج الممرضين.. الدكالي يفتتح مستعجلات مستشفى مكناس

الجمعة 19 أبريل 2019
محمد بنعمر
0 تعليق

AHDATH.INFO

أشرف وزير الصحة أنس الدكالي عصر الخميس 18 أبريل الجاري، على إعطاء انطلاق خدمات مستعجلات المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس.

وكلف مشروع تأهيل مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس أثر من 6,2 مليون درهم، خصصت لإعادة التأهيل والتجهيزات البيوطبية والمعدات، بتمويل مشترك بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجهوي لجهة فاس مكناس، والجماعة الحضرية لمكناس ووزارة الصحة.

المشروع الذي من المنتظر حسب وزارة الصحة، تمكين ساكنة المنطقة من الاستفادة من خدمات استعجالية ذات جودة، وتيسير ولوج المرضى والمصابين إلى العلاج والاستشفاء، إلى جانب تكريس التكافؤ بين العرض والطلب في العلاجات الطبية.

وقال مسؤول صحي إن سير الخدمات الصحية والعلاجية بهذه المصلحة سيسهر عليها 16 طبيبا، يضمون 4 متعاقدين،  و18 ممرضا ، من بينهم 9 متعاقدين، و 7 ممرضي للتخذير ، بالاضافة إلى عدد من التقنيين والاداريين، هذا في الوقت الذي أكد ممرض من المحتجين أن  المصلحة تتوفر فقط على 9 ممرضين مقسمين على 4 حراسات،  ممرضان في الحراسة، بالاضافة لمن يقوم بمهام ادارية.

ومن جانب اخر فقد وجد الدكالي في استقباله وقفة احتجاجية لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، الذين رددوا في وجهه شعارات قوية من قبيل " مامفاكينش مامفاكينش على الانصاف مامفاكينش"، و " وريونا الاحصائيات، باركة من التدشينات"، ثم " راه التدشين مسرحية، يضحكوا عليك وعليا".

تعليقات الزوّار (0)