ابتدائية الرشيدية تصادر "سكينا" في قضية ترتبط بجرائم الصحافة

الجمعة 19 أبريل 2019
حفيظ كرومي (صحافي متدرب)
0 تعليق

AHDATH.INFO

في سابقة هي الأولى من نوعها، عمدت مصالح المحكمة الابتدائية بالرشيدية إلى إدراج " مصادرة السكين" ضمن "محجوزات" قضايا الجنحي العادي المتعلقة حصرا بالصحافة.

وقالت مصادرنا، أن مصالح المحكمة الابتدائية بالرشيدية، نشرت، في وقت سابق، عبر خدمة تتبع الملفات الجنحية على موقع "محاكم" حكما باتا في قضية ترتبط بالسب والقذف عبر فيديو مصور، حيث آخذت المشتكي به على فعله، بتغريمه 5.000 درهم لفائدة المشتكى رئيس جماعة ترابية، مضيفة "مع الصائر والإجبار في الأدنى ومصادرة السكين المحجوز طبقا للقانون لفائدة إدارة أملاك الدولة. حسب المصادر نفسها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى رفع رئيس جماعة اغبالو نكردوس بالرشيدية، شكاية مباشرة لدى المحكمة الإبتدائية، يتهم فيها شابا بالسب والقذف عبر شريط مصور، نشره هذا الأخير على إحدى المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، ويضم اتهامات مباشرة لرئيس الجماعة المذكورة.

وحسب منطوق الحكم، الذي تتوفر "أحداث أنفو" على نسخة منه، فإنه جاء خاليا من عبارة " ومصادرة السكين المحجوز طبقا للقانون لفائدة إدارة أملاك الدولة"، غير أن الحكم النهائي الذي تم نشره على موقع الوزارة، الذي يتيح تتبع الملفات المعروضة على القضاء، جاء مغايرا لما في المنطوق.

ويتهم، المشتكي به الذي أدانته المحكمة، كاتب الضبط بتغيير معطيات الحكم، واستخدام منصة الخدمة على الانترنيت للقذف والتشهير، عبر ادعاء أشياء غير منسوبة إليه (مصادرة السكين)، بحسب تعبير الشكاية الموجهة إلى رئيس النيابة العامة بالرباط.

تعليقات الزوّار (0)